Shadow Shadow
كـل الأخبار

نائب المحافظ: ملاحقة قانونية للمتسببين بأزمة الأوكسجين في ذي قار

2020.06.29 - 20:08
نائب المحافظ: ملاحقة قانونية للمتسببين بأزمة الأوكسجين في ذي قار

بغداد – ناس

وجه نائب محافظ ذي قار حازم الكناني، الاثنين، بإحالة جميع المتسببين بأزمة الاوكسجين في مستشفيات ذي قار إلى القضاء، مؤكداً مباشرة معمل اوكسجين مستشفى بنت الهدى بالانتاج وبمعدل 400 "قنينة" باليوم.

وقال  الكناني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2020)، انه "وجهنا بإحالة جميع المقصرين والمتسببين بأزمة الاوكسجين التي شهدتها مستشفيات ذي قار مؤخرا للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

واضاف ان "اسباباً عدة ساهمت بحدوث الازمة والعمل جارٍ على معالجتها للحيلولة دون تكرار النقص في الاوكسجين بمستشفيات ذي قار".

واكد نائب محافظ ذي قار ان "معمل الاوكسجين بمستشفى بنت الهدى باشر بالانتاج وبمعدل 400 قنينة اوكسجين يوميا وبما يسهم برفد المستشفيات بجزء من حاجتها، على ان يتم نقل معمل ثاني الى مستشفى الحسين ليكون جاهزا للعمل قريبا".

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وزارة الصناعة بالإسراع في إنتاج كميات إضافية من مادة الأوكسجين وذلك بعد أزمة بلغت ذروتها في محافظة ذي قار، فيما شدد على ملاحقة "الفاسدين" المسؤولين عن عرقلة انتاج الاوكسجين.  

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقى "ناس" نسخة منه (27 حزيران 2020) إن "الكاظمي، وجه وزارة الصناعة والمعادن بتشغيل جميع الخطوط الإنتاجية الخاصة بإنتاج الأوكسجين، والإسراع بإضافة خطوط إنتاجية جديدة بهدف دعم المستشفيات بالأوكسجين في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".  

وأضاف "أن التوجيهات صدرت خلال اجتماع عقده الكاظمي مع وزراء المالية والصناعة والمعادن والصحة والتخطيط، تم خلاله الوقوف على آخر مستجدات الجائحة في العراق وإجراءات وزارة الصحة والمشاكل التي تواجهها المؤسسات الصحية، والعمل على إيجاد حلول فورية في توفير الأوكسجين للمصابين بفايروس كورونا".  

وشدد الكاظمي على "ملاحقة الفاسدين الذين يعرقلون إنتاج مادة الأوكسجين ووصولها الى المستشفيات، مؤكدا أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة لمنع هذه العصابات الفاسدة عن المتاجرة بصحة وأرواح المرضى المصابين".