Shadow Shadow
كـل الأخبار

نقيب الفنانين يطمئن..

كورونا يصيب نجماً كوميدياً عراقياً.. حجر نفسه في منزله

2020.06.29 - 19:01
كورونا يصيب نجماً كوميدياً عراقياً.. حجر نفسه في منزله

بغداد – ناس

أُصيب الفنان الكوميدي العراقي احسان دعدوش، الإثنين، بفيروس كورونا.

وذكر مقربون من الفنان دعدوش لـ "ناس" (29 جزيران 2020)، ان "الفحوصات المختبرية اثبتت اصابته  بالفيروس".

واضاف ان "دعدودش يتمتع بصحة مستقرة حالياً وهو في طور الحجر الصحي".

في الأثناء أكدت الفنانة آلاء حسين نبأ إصابة دعدوش بالفيروس وذلك في تدوينة عبر حسابها في موقع "إنستغرام".

 

وفي تطور لاحق أكد نقيب الفنانين جبار جودي، مساء الاثنين، أن الفنان إحسان دعدوش بحالة صحية جيدة.

وقال جودي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (29 حزيران 2020)، إن "الفنان احسان دعدوش بحالة جيدة ومتابع من وزارة الصحة بعد إصابته بفيروس كورونا".

 

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، الجمعة، الفنان مناف طالب، الذي وافته المنية عصر اليوم.  

وقالت النقابة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 حزيران 2020) إنه " ببالغ الحزن والاسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان مناف طالب والذي وافته المنية في تمام الساعة الرابعة من عصر الجمعة ٢٦ حزيران سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان".  

 

وعبرت نقابة الفنانين العراقيين، في وقت سابق، عن انزعاجها الشديد من الإشاعات "المغرضة" التي تطال العاملين في الوسط الفني بشأن الحالة الصحية لدى بعض الفنانيين المصابين بفيروس كورونا.  

وذكرت النقابة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 حزيران 2020)، ان "نقابة الفنانين العراقيين تبدي انزعاجها الشديد، في هذا الوقت الصعب الذي يشمل الجميعَ بالقلق والحيرة مع انتشار جائحة كورونا، من الإشاعات المغرضة التي تطال الزميلات والزملاء في الوسط الفنّي، حيث تستمر وسائلُ إعلام غير موضوعية، ومنصّات في مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الأكاذيب بشأن الحالة الصحية لدى الفنان الفلاني، والفنانة الفلانية".  

واشارت الى انه "في الوقت الذي تنشغلُ فيه النقابة وأعضاؤها بالتوعية الصحية، تحذّر النقابة استمرار الظاهرة هذه، ونشيرُ بشكلٍ واضح إلى أنه تمّ التواصل مع الجهات المتخصصة المتعاملة مع الجرائم الألكترونية، ليتم مقاضاة ومحاسبة ناشري الأكاذيب حساباً شديداً وفق القانون"، مبينة ان "هذه الأخبار تسهم بشكلٍ كبير بإشاعة الخوف، والقلق والتشاؤم، بعد أخبار وفاة فنانين لهم جمهورهم الواسع، الأمر الذي يتعلق بشكلٍ واضح بالحالة النفسية المؤثرة في الفايروس، خصوصاً وأن هذه الإشاعات تستهدف الفنانين وجمهورهم في وقتٍ واحد".  

وختمت النقابة بيانها بالقول "تمنى الشفاء العاجل لكلّ البشرية من هذا الوباء، ومن الوباء النفسيّ والخلل الأخلاقي الذي تعاني منه بعض المنصّات الإعلامية في الوقت نفسه!".