Shadow Shadow
كـل الأخبار

الياسري: دفن وفيات كورونا في النجف رفع الإصابات في المحافظة

2020.06.29 - 10:23
الياسري: دفن وفيات كورونا في النجف رفع الإصابات في المحافظة

بغداد – ناس

قال محافظ النجف لؤي الياسري، الاثنين، إن السبب الرئيس وراء ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا مؤخرا في النجف، هو دفن المصابين فيها، من المحافظات العراقية. 

ودعا الياسري في حديث للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (29 حزيران 2020)، إلى "دفن جثث المصابين في محافظاتهم، للحد من انتشار الفيروس في المحافظة، حيث ان أهم الأسباب التي تقف وراء زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا هو فتح حدود المحافظة والسماح لجثث المصابين ومرافقيهم بالدخول لدفنهم".

وأشار إلى "إصابة 160 من الكوادر الصحية من أصل 1795، وهذه نسبة كبيرة تنذر بخطر".

وسجلت محافظة النجف 2147 إصابة منذ تفشي الفيروس ولغاية يوم أمس، فيما سجلت 42 حالة وفاة، وشفاء 965 حالة إصابة.

وأعلنت مديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي، في وقت سابق، نقل 49 جثة من ضحايا فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2020)، إن "مديرية الطبابة بمعاونية شؤون الشهداء والمقاتلين في هيئة الحشد الشعبي تواصل نقل جثامين المتوفين بفيروس كورونا من بغداد والمحافظات إلى النجف الأشرف حيث مأواهم الأخير، وقد بلغ عدد الجثث التي تم نقلها اليوم الأحد (28/ 6 / 2020) 49 جثة توزعت بين العاصمة بغداد وعدد من المحافظات".   

وأكد البيان أنه "في محافظة بغداد كان عدد المستشفيات: 10 مستشفيات"، مشيراً إلى أنها ""توزعت كالاتي: مستشفى الامام علي (ع)، مستشفى الشهيد الصدر، مركز الشفاء، مدينة الطب، مستشفى اليرموك، مستشفى ضاري الفياض، مستشفى الشيخ زايد، مستشفى النعمان، مستشفى الزعفرانية، مستشفى حمايه الطفل"، مبينة أن "عدد المتوفين 14".  

  

وبشأن باقي المحافظات ذكر البيان بـأنها توزع كالتالي:  

  

البصرة/ 7  

  

المثنى/ 1  

  

بابل/ 2  

  

الديوانية/ 4  

  

ديالى/ 2  

  

واسط/ 2  

  

ذي قار/ 9  

  

ميسان/ 8  

  

وأوضحت أن "المجموع الكلي: 49".