Shadow Shadow
كـل الأخبار

التربية تعتزم إصدار قرار بشأن طلبة الامتحانات الخارجية

2020.06.29 - 09:31
التربية تعتزم إصدار قرار بشأن طلبة الامتحانات الخارجية

بغداد- ناس

تعتزمُ وزارة التربية اصدار قرار يتعلق بطلبة الامتحان الخارجي خلال اليومين المقبلين، فيما أعلنت أنها تستعد لإجراء امتحانات السادس الاعدادي .

 

وقال معاون مدير عام التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها "ناس"، (29 حزيران 2020) إن "الوزارة تبحث من خلال اللجنة الدائمة للامتحانات وهيئة الرأي قرارا مهما يتعلق بطلبة الامتحانات الخارجية والذي سيكون منصفا لهم أسوة بأقرانهم الطلبة".

وكشف حربي عن "تنسيق الوزارة مع وزارتي الصحة والاتصالات وهيئة الحشد الشعبي والجهات الامنية لاجراء امتحانات السادس الاعدادي بمواعيدها المحددة والعمل على تعفير المراكز الامتحانية قبل بدء الامتحانات وبعد كل امتحان ، فضلا عن توفير فرق طبية من المستوصفات الصحية القريبة من كل مركز امتحاني لغرض فحص الطلبة والهيئات قبل دخولهم للقاعات الامتحانية من خلال قياس درجة حرارة الجسم، اضافة الى نشر التعليمات الصحية لتثقيفهم ورفدهم بالمعلومات الوافية عن فايروس كورونا والتأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات اثناء دخولهم للمركز الامتحاني".

 ولفت إلى أن "التنسيق تم مع وزارة الاتصالات لغرض توفير خدمة انترنت عالية السعات لارسال الاسئلة الامتحانية للمدارس العراقية في الخارج من أجل وصولها في الوقت ذاته الذي توزع به الأسئلة داخل البلاد تلافياً لتسريبها".