Shadow Shadow
كـل الأخبار

توجيهات من القضاء حول حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية

2020.06.28 - 12:43
توجيهات من القضاء حول حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية

 ناس – بغداد

توعد مجلس القضاء الاعلى، الاحد، كل من يعتدي على الكوادر الصحية باجراءات قانونية "مشددة"، مطالبا محاكم التحقيق ومكاتب الادعاء بتنفيذها.

وذكر المجلس في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2020)، أنه "وجه محاكم التحقيق المختصة  ومكاتب الادعاء  العام بضرورة التشدد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية ".

وأكد المجلس بحسب البيان على ان "توجيهات صدرت من قبل مجلس القضاء الاعلى بأهمية تشديد الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الكوادر الطبية".

 

ووجّه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق السبت، الأجهزة الامنية بالتصدي لمن يحاول التجاوز والاعتداء على الكوادر الصحية.

وقال المتحدث باسم الحكومة أحمد ملا طلال في بيان، مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (27 حزيران 2020)، إن "السيد رئيس مجلس الوزراء يوجّه الأجهزة الأمنية بالتعامل بحزْم مع المتجاوزين والمعتدين على الكوادر الصحية".

 

وألقت شرطة محافظة ذي قار، في وقت سابق الجمعة، القبض على شخصين بعد اعتدائهما على الكوادر الطبية في مستشفى الحسين التعليمي، في وقت علّقت فيه دائرة صحة المحافظة على الحادثة.

وذكر إعلام شرطة ذي قار في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (26 حزيران 2020)، أنه "بناء على توجيهات وزير الداخلية وبإيعاز من قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشآت العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي على أهمية تأمين الحماية الكاملة للكوادر الطبية، القى مركز شرطة مستشفى الحسين (ع) التعليمي، القبض على شخصين لاعتدائهما على الكوادر الطبية". 

وأضاف البيان أنه "جرى القبض على كل من المتهم ( ع . ع )، والمتهم الآخر ( أ . ح )، وتمت إحالتها إلى مركز الشرطة المختص لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما اصوليا". 

وتابع البيان، "تؤكد قيادة الشرطة أنها لاتتهاون مع اي شخص يحاول الاعتداء على الكوادر الطبية والصحية وجميع العاملين في هذا المجال، لإتاحة الفرصة أمامهم من أجل إنقاذ أرواح أهلنا في ذي قار". 

وختم البيان بالقول، "تشدد شرطة ذي قار إجراءاتها بإشراف ميداني مباشر من العميد حازم الوائلي لتأمين الحماية الكاملة لمستشفى الإمام الحسين (ع) إضافة إلى إبداء المساعدة بكافة أشكالها للكوادر الصحية ولا تسمح لأي كان بأن يعرقل مهامهم الإنسانية".