Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البرلمان يصوت على مقترح التعاقد مع المحاضرين المجانيين في وزارة التربية

2020.06.24 - 16:51
App store icon Play store icon Play store icon
البرلمان يصوت على مقترح التعاقد مع المحاضرين المجانيين في وزارة التربية

بغداد – ناس

صوت مجلس النواب، الاربعاء، على تضمين مقترح لجنة التربية النيابية الخاص بالتعاقد مع المحاضرين المجانيين ورواتب التعيينات الجديدة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 حزيران 2020)، إن "مجلس النواب صوت على تضمين مقترح لجنة التربية النيابية الخاص بالتعاقد مع المحاضريين المجانيين ورواتب المعينيين الجدد، وذلك في جلسته رقم (6) المنعقدة هذا اليوم".

وتابع، "حيث سبق وان قامت لجنة التربية، بسعيها لاحتواء هذه المشكلة الخطيرة من خلال استضافة المحاضرين المجانيين ومتابعة قضيتهم في مختلف محافظات العراق ومقدمة للوعود بالحفاظ على حقوقهم من الضياع، وذلك من خلال عرض مقترحها في جلسة لمجلس النواب رقم (5) بتاريخ 10/6/2020، والذي تم ارساله الى اللجنة المالية والمتضمن (تخصيص الاموال اللازمة لغرض التعاقد مع المحاضرين المجانيين والمتطوعين بالاضافة الى صرف رواتب المعينين الجدد على ملاك وزارة التربية )".

واضاف، "وافق مجلس النواب على تضمين فقرة في قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020 تعالج مظلومية هذه الشريحة بقيام مجلس الوزراء بمعالجة هذه الحالة وتضمينها في قانون الموازنة العامة لسنة 2020، وبهذا اوفت لجنة التربية بوعدها للمحاضرين والمعينين الجدد".