Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

إيضاح من وزارة التربية بعد قرار مجلس الوزراء بشأن طلبة المتوسطة

2020.06.23 - 17:22
App store icon Play store icon Play store icon
إيضاح من وزارة التربية بعد قرار مجلس الوزراء بشأن طلبة المتوسطة

بغداد – ناس

أكدت وزارة التربية، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء لم يتطرق لأي قرار بشأن طلبة السادس الإعدادي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الناطق باسم وزارة التربية حيدر فاروق في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (23 حزيران 2020)، إن "وزارة التربية قدمت عدة مقترحات، إلا أن مجلس الوزراء عد اعتماد نصف السنة كدرجة نجاح نهائية لطلبة الثالث متوسط هو المقترح الأنسب"، لافتا إلى إنه "كان من المزمع إجراء امتحان وزاري في الثاني عشر من تموز لطلبة الثالث متوسط".

واشار الى أنه "بعد تصويت مجلس الوزراء على قرار اعتماد درجات نصف السنة ستصدر وزارة التربية جملة من الضوابط والقرارات بخصوص هذا الموضوع خلال الأيام المقبلة"، موضحاً أن "مجلس الوزراء لم يتطرق لأي قرار بشأن طلبة السادس الإعدادي".

وتابع أن "إي قرار سيصدر بشأن طلبة السادس الإعدادي سيتم إعلان عنه بشكل رسمي".

 

وقرر مجلس الوزراء ،اليوم الثلاثاء، اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط، وقيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين.  

وذكر المجلس في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (23 حزيران 2020)، أن "مجلس الوزراء قرر بجلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها".  

كما قرر، "قيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين، في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية، بشكل عاجل"، موضحاً أن "أسئلة الامتحان المفتوح تكون موضوعة من قبل المدرسة من الكتب المنهجية".