Shadow Shadow
كـل الأخبار

محافظة عراقية تفرض حظراً شاملاً للتجوال بدءاً من يوم الأربعاء المقبل

2020.06.22 - 23:10
محافظة عراقية تفرض حظراً شاملاً للتجوال بدءاً من يوم الأربعاء المقبل

بغداد - ناس

أعلنت شرطة محافظة واسط، الاثنين، فرض حظر التجوال الشامل في المحافظة بدءاً من يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت الشرطة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 حزيران 2020)، أن "حظرا شاملا للتجوال في محافظة واسط سيتم فرضه بدءاً من يوم الأربعاء المقبل وحتى اشعار اخر".

وأضافت أن "السيطرات الخارجية والداخلية للمحافظة ستقطع تماما"، داعية المواطنين إلى "التسوق يوم غد الثلاثاء وأخذ احتياطاتهم". 

 

وأعلن رئيس خلية الأزمة محافظ واسط محمد جميل المياحي، الإثنين، تشكيل 5 غرف عمليات إضافة إلى مركز المحافظة تتوزع مسؤولياتها على نواب المحافظ ومعاونيه ومستشاريه لمتابعة وتسهيل عمل خلايا الأزمة الصحية.  

وذكر المحافظ في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 حزيران 2020)، أنه "من أجل تسخير كافة الإمكانات الإدارية والصحية والخدمية والأمنية، وبالنظر لتزايد حالات الإصابة والوفاة في المحافظة، وجهنا بجعل المحافظة خمسة قواطع تتولى غرف العمليات فيها إدارة الأمور"، مؤكدا على أن "تتوزع مسؤولياتها علی نواب المحافظ والمعاونين والمستشارين بشكل مباشر لغرض حماية أبناء المحافظة".  

واشار الى أن "إدارة هذه الغرف تكون من موقع أدنى وحسب التوزيع الإداري للمحافظة، وتكمن مهمتها في ادارة ومتابعة عمل خلايا أزمة فايروس كورونا في أقضية المحافظة ونواحيها وتخويل رؤساء غرف العمليات صلاحية المحافظ بشكل تام".