Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العتبة الحسينية: مصنع أدوية في الطريق إلى كربلاء

2020.06.21 - 21:48
App store icon Play store icon Play store icon
العتبة الحسينية: مصنع أدوية في الطريق إلى كربلاء

بغداد - ناس

أوضحت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية، اليوم الاحد، عن طبيعة الأعمال الجارية في مشروع مصنع الادوية في محافظة كربلاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مسؤول الاستثمار في الشركة المهندس باسم محمد  في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية، وتابعه "ناس"، (21 حزيران 2020)، إن "الأعمال مستمرة في مشروع مصنع الادوية وتشهد تقدما بنسبة الانجاز بلغت 65% بالنسبة للاعمال المدنية".

وأوضح أنه "كان من المؤمل وصول اول شحنة من الخطوط الانتاجية والمعدات الخاصة بالمصنع من تبريد وبعض القواطع المخصصة للمصنع بدايه شهر آذار مارس الماضي"، مستدركاً أن "تفشي جائحة (كورونا) في العراق والعالم حال دون ذلك بسبب توقف عمليات الشحن".

وأضاف أن "المصنع تم فحصه من قبل شركات خاصة، وبالتعاون مع شركة خيرات السبطين قبل عدة أيام لإعادة إجراءات شحنه الى العراق، وأنه خلال مدة ثلاث أسابيع ستصل الشحنة الى ميناء أم قصر في البصرة"، مبيناً أنه "بعد وصول الشحنة ننتظر طاقم الخبراء الخاص بربط وتركيب المصنع"، لافتاً إلى أن "وصول الخبراء يرتبط مع فتح الطيران والتنقل بين الدول".

وتابع أن "المصنع يعد من المصانع الحديثة، وأنه من المؤمل افتتاحه بشكل تجريبي بداية عام 2021 في حال تحسن الوضع الصحي".

وأشار إلى أن "المصنع من منِشأ (إيطالي-الماني-هندي) وخاضع للمعايير العالمية لصناعة الادوية (‪G.M.p)، ويعد الأكبر من نوعه في العراق بعد اكتمال مراحله الخمسة لما سيتضمن من خطوط إنتاجية أهمها خط انتاج (‪Ampoule and Vial) والتي ستصنع لأول مرة داخل العراق".

 وذكر أن "مصنع الادوية والذي تبلغ مساحته (20,000م2)، يقع على الطريق الرابط بين مركز محافظة كربلاء (10كم) ومحافظة النجف الأشرف".