Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أبرز ردود الأفعال على وفاة أسطورة الكرة العراقية

2020.06.21 - 13:00
App store icon Play store icon Play store icon
أبرز ردود الأفعال على وفاة أسطورة الكرة العراقية

بغداد – ناس

نعت العديد من الشخصيات العربية والدولية، الاحد، الكابتن احمد راضي، الذي توفي بعد صراع مع فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكتب تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربي السابق لكرة القدم "رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق ... جمعتني فيه معرفه وذكريات كان محب ل المملكة ... وكان على خلق عالي وأدب كبير وشجاعة".

إلى ذلك علق السفير البريطاني في العراق ستيفين هيكي، في تدوينة، قائلاً "من المحزن والمؤلم سماع خبر وفاة اسطورة الكرة العراقية، الكابتن احمد راضي، تعازيي القلبية لأسرته ولجميع محبيه، فلترقد روحك بلسلام".

من جانبه غرد الامير القطري فيصل بن جاسم آل ثاني عبر منصته الشخصية في تويتر قائلا، "رحم الله اللاعب المحترم احمد راضي، شخص يدخل القلب باخلاقه ويجعلك تحمل له التقدير والاحترام، وهكذا هي الحياة رحلة وممر بلا بقاء".

ونعى الأمير الاردني علي بن الحسين، في وقت سابق، نجم الكرة العراقية احمد راضي، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا.  

وقال ابن الحسين، في تدوينة تابعها "ناس"، (21 حزيران 2020)، "رحم الله الاخ والصديق النجم العربي الكبير احمد راضي، الذي كان في طريقه إلى عمان لتلقي العلاج من مضاعفات فيروس كورونا".  

وتابع، "لقد فقدنا هامة رياضية نفخر ونعتز بها، ومثالا باخلاقه وعزيمته، تعازينا الحارة لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي ويلهمنا العلي القدير الصبر والسلوان".  

  

  

وشهد محيط مستشفى النعمان في العاصمة بغداد، في وقت سابق، حضورا كبيراً لتشييع جثمان نجم المنتخب الوطني السابق أحمد راضي، الذي وافاه الأجل فجر اليوم.  

وحصل "ناس"، (21 حزيران 2020)، على مقطع مصور يبين تشييع راضي وسط تواجد أمني كثيف.    

  

وقال مدير مكتب رئيس ديوان الوقف السني، رائد عيدان، في تصريحات صحفية، إنه "بناء على مناشدة من عائلة المرحوم أحمد راضي، الموجه الى رئيس الديوان، وجه الأخير على الفور، بدفن المرحوم في مقبرة الكرخ الاسلامية المخصصة لدفن ضحايا كورونا في قضاء ابو غريب، غربي العاصمة بغداد".  

وأشار إلى أن "الديوان خصص عدة أماكن لدفع ضحايا كورونا في بغداد والمحافظات، بمعزل عن باقي المقابر"، مؤكدا "استعداد الديوان لدفن الضحايا كافة على نفقة ديوان الوقف السني".    

وأوضح: "استقبلنا قبل أحمد راضي عشرات والضحايا ولا يوجد تمييز بين شخص وآخر".                                                        

واكدت الوكالة الرسمية العراقية، في وقت سابق اليوم، وفاة لاعب المنتخب العراقي السابق الكابتن احمد راضي، بعد صراع مع فيروس كورونا لعدة ايام.  

ونقلت الوكالة الرسمية، عن مصادر طبية، (21 حزيران 2020)، أن "راضي توفي في مستشفى النعمان بعد نقله للمرة الثانية اليها".      

إلى ذلك اكدت مصادر طبية من مستشفى النعمان لـ"ناس"، بأن "راضي توفي اليوم في مستشفى النعمان بعد صراع لعدة ايام مع فيروس كورونا".      

وما أن تناقلت وسائل الإعلام العراقية والدولية، خبر رحيل أسطورة الرياضية العراقية أحمد راضي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، حتى اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي العراقي بالسواد.  

وتصدر وسم "احمد راضي"، (21 حزيران 2020)، موقع تويتر بالنسبة إلى العراق بعد دقائق من إعلان الخبر الصادم، وكتبت تحته آلاف التغريدات التي رافقت الوسم، تضمنت تدوينات مدونين وناشطين وإعلاميين عرب وعراقيين، جميعها كانت تستذكر بصمة راضي في الساحة الرياضية العراقية.      

Waseem Lazkani@waseemlazkani
 

إنا لله وإنا إليه راجعون ،،
الأسطورة العراقية #احمد_راضي في ذمة الله
الكابتن أحمد أُصيب بـ #الكورونا ثم شعر بتحسن قليل ، فغادر المستشفى لكن صحته تدهورت فعاد الى المستشفى من جديد،
حتى يوم امس كانت حالته نوعاً ما أفضل ،
لكن صُدمت بخبر وفاته اليوم ،
الله يرحمه ويغفرله ويسكنه الجنة    

View image on Twitter
 
See Waseem Lazkani's other Tweets
 
 
 
علي وليد@ali_walied26
 

دائمأ كان متواجد واشوفه بساحة التحرير
اشرف وانقئ من هوااااي معممين ...
الله يرحمك ابو هيا#احمد_راضي  

 
Embedded video
 
See علي وليد's other Tweets