Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’المفرزة مطلوبة عشائرياً’

’عشيرة متهمين (تدگ) عشيرة ضابط’.. تفاصيل وفيديو عن ’مهرجان الرصاص’ في البصرة!

2020.06.19 - 15:29
App store icon Play store icon Play store icon
’عشيرة متهمين (تدگ) عشيرة ضابط’.. تفاصيل وفيديو عن ’مهرجان الرصاص’ في البصرة!

بغداد – ناس

هاجمت مجموعة عشائرية مسلحة في ناحية الامام الصادق شمال البصرة عدداً من المنازل، فيما تحدثت مصادر محلية عن ما وصفته بـ"النزاع المسلح بين إحدى العشائر والدولة". 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ووفقاً لإحدى الروايتين، فإن "مفرزة امنية لاحقت قبل يومين أفراداً من عصابة كانت قد اختطفت أحد المقاولين، ليرد أفراد العصابة بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل أحد أفرادها، ثم تحرير المختطف".

 

ويقول مصدر إن عشيرة القتيل من أفراد العصابة، قامت اليوم باطلاق النار على منازل تعود لعشيرة الضابط الذي نفذ عملية تحرير المقاول المختطف" مبيناً ان "عشيرة القتيل تطالب بتسليمهم الضابط او البراءة منه بالاضافة الى الكشف عن اسماء المفرزة الامنية التي قامت بقتل ابناء العشيرة".

 

إلا أن مقربين من العشيرة التي نفذت هجوم اليوم، نفوا علاقة القتيل بعملية اختطاف مقاول، متهمين المفرزة الأمنية بافتعال الاشتباك دون سبب.

 

وبحسب المصادر، فإن أجواءً من الترقب والحذر تسود الناحية، بينما يقيم زعماء قبيلة الضابط في العاصمة بغداد.

وأظهرت مشاهد حصل عليها "ناس" اطلاق وابل كثيف من الرصاص على منازل بدت بهيئة فقيرة، قالت المصادر إنها تعود لذوي الضابط الذي أصبح "مطلوباً" للعشيرة الأخرى بعد عمليته الأخيرة.

 

في سياق ذي صلة، ناشد اهالي قضاء القرنة شمال البصرة المحافظ والقيادات الامنية بالتدخل لحلحة المشكلة وحماية المدنيين من نيران العشائر، فيما دعوا الى عدم التهاون والتخاذل امام العشائر.

ووجه احد المواطنين في القضاء، عبر تدوينة، اطلع عليها "ناس" (19 حزيران 2020) نداءً الى محافظ البصرة أسعد العيداني والقيادات الأمنية لـ"أداء الواجب وحفظ هيبة الدولة وتأمين حياة الضباط والمنتسبين الأمنيين".

 

 

me_ga.php?id=2400