Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أزمة كورونا..

تصريح جديد من الصحة حول ’العلاج الروسي’: طلبنا درسات أخرى.. ولم نتلق ضوءاً أخضر

2020.06.19 - 09:37
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من الصحة حول ’العلاج الروسي’: طلبنا درسات أخرى.. ولم نتلق ضوءاً أخضر

بغداد – ناس

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، أن استيراد العقار الروسي لعلاج مرضى كورونا ما يزال قيد الدراسة، لافتة الى أن منظمة الصحة العالمية لم تعط قراراً باستخدامه.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (19 حزيران 2020)، إن "العقار الروسي لا يزال قيد الدراسة والبحث"، مبيناً أن "هناك اجتماعاً عقد مع الجانب الروسي عبر الدائرة التلفزيونية لمناقشة العلاج المكتشف".

واضاف الحلفي أن "الدراسات التي قدمها الجانب الروسي حول العلاج غير كافية وتمت مطالبتهم بإرسال دراسات أخرى عبر الإيميل لغرض عرضها على اللجنة الاستشارية العلاجية في وزارة الصحة لكي يتخذ قرار بشأن العقار"، مؤكداً أن "منظمة الصحة العالمية الى الآن لم تعط قراراً بشأن استخدام هذا العلاج".

واوضح أن "العلاج الروسي عبارة عن مضاد فيروسي موجود في الاسواق، حيث لا يوجد حتى الان عقار مكتشف لعلاج فيروس كورونا في العالم، لان التجارب قد تطول لسنة او اكثر لكي تتم معرفة نتائج العقار"، مشيراً الى أن "العقارات التي يتم الاعلان عنها هي علاجات موجودة في الاسواق لكن يتم دمج اكثر من علاج ويعطى للمريض".

وكانت وزارة الصحة، قد اكدت الاسبوع الماضي، أن العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، وسيصدر قرار بشأنه خلال اليومين المقبلين.