Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الدهلكي يطالب الكاظمي والحلبوسي بالتحقيق مع عبدالمهدي: أين اختفت أموال الخزينة؟

2020.06.18 - 14:39
App store icon Play store icon Play store icon
الدهلكي يطالب الكاظمي والحلبوسي بالتحقيق مع عبدالمهدي: أين اختفت أموال الخزينة؟

ناس – بغداد

طالب القيادي في تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، الخميس، رئيسيي الوزراء ومجلس النواب بفتح تحقيق عاجل حول تسليم الخزانة العراقية فارغة من قبل رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي .

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الدهلكي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 حزيران 2020)، إن "مستشار رئيس الوزراء اعلن في مؤتمر صحفي ان حكومة السيد الكاظمي استلمت الخزانة العراقية وهي لاتحوي سوى على مبلغ 300 مليون دولار وهذا يستدعي من جميع المعنين الوقوف على هذه القضية ومعرفة الأسباب الحقيقة وراء ماتم الإعلان عنه ".

واضاف الدهلكي: "اننا نستغرب من هذا الصمت المريب من قبل القوى السياسية ونحن نتساءل لماذا هذا السكوت؟ الم يكن الأجدر بالمعنين ان يقفوا على حيثيات هذه الكارثة لماذا صُم الجميع أذنيه على قضية عدم وجود موازنة لهذا العام اين ذهبت اموال الخزينة العراقية ؟ ونحن قد غادرنا عمليات التحرير وأوقفت جميع المشاريع الاستثمارية وهنالك نقصا حادا وكبيرا في تقديم الخدمات للمواطن ناهيك عن توقف الدوائر لأكثر من عدة أشهر بسبب انتشار الوباء اذن كيف اصبحت الخزانة العراقية خاوية ".

وأكد أنه "من المخزي ان نقدم على استقطاع الرواتب من شرائح المجتمع العراقي ونحملهم مسؤولية مايجري من تدهور مالي واقتصادي فيما نقف صامتين تجاه قضايا اخرى كانت السبب بما وصلنا اليه"، داعيا الكاظمي إلى "اتخاذ خطوات جريئة تعيد لهذا البلد امواله وكرامته".