Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بيان تركي جديد ينشر نتائج عملية ’مخلب النمر’ داخل العراق

2020.06.18 - 11:52
App store icon Play store icon Play store icon
بيان تركي جديد ينشر نتائج عملية ’مخلب النمر’ داخل العراق

ناس – بغداد

أكدت وزارة الدفاع التركية، الخميس، أن وزيرها خلوصي أكار يتابع "لحظة بلحظة" تطورات عملية "مخلب النمر" داخل الاراضي العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

واشارت الوزارة في بيان، تابعه "ناس" (18 حزيران 2020)، إلى أن "قيادات الجيش التركي تتابع العملية العسكرية لحظة بلحظة من مركز العمليات في قيادة القوات البرية، بمشاركة وزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان يشار غولر".

وفي خطاب وجهه لقوات الكوماندوز، قال أكار إن عملية "مخلب النمر" تسير بشكل جيد، معربًا عن أمله في أن يتم استكمالها بنجاح مع ضمان أمن العناصر المشاركة فيها.

واضاف البيان "تمكنت القوات المسلحة التركية من تدمير أكثر من 500 هدفاً لعناصر منظمة "بي كا كا" خلال أول 36 ساعة من عملية "مخلب النمر" التي انطلقت بمنطقة حفتانين شمالي العراق.

وتابع "جرى تدمير أهداف المسلحين في إطار "مخلب النمر"، باستخدام مقاتلات "أف 16" وطائرات مسيرة والمدفعية وراجمات الصواريخ".

 

ونشرت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، مقطع فيديو يرصد لحظات ضرب أهداف من قبل مروحيات ومدفعية الجيش، في إطار عملية "مخلب النمر" بمنطقة "هفتانين" في اقليم كردستان العراق.  

وأشارت الوزارة في تدوينة تابعها "ناس"، (18 حزيران 2020)، أن "العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له، وأن مروحيات آتاك الهجومية محلية الصنع تقوم بضرب الأهداف الإرهابية بالمنطقة المذكورة".  

وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل المروحيات.  

ولاحقًا نشرت الوزارة تدوينة ثانية ترصد لحظة استهداف وحدات المدفعية التركية لأهداف في المنطقة.  

وأشارت إلى أن "دباباتها وقاذفات الصواريخ أرض أرض من طراز "فرتينا/العاصفة"، وكذلك راجمات الصواريخ متعددة الفوهات تواصل تدمير ملاجئ ومخابئ ومواقع الإرهابيين هناك".  

وفي تدوينة ثالثة نشرت الوزارة مقطع فيديو يصور وحدات الكوماندوز الخاصة وهي في طريقها لمنطقة "هفتانين".