Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد تسجيل إصابات في كوادرها.. وزارة التجارة تتخذ إجراءات لمواجهة كورونا

2020.06.18 - 11:30
App store icon Play store icon Play store icon
بعد تسجيل إصابات في كوادرها.. وزارة التجارة تتخذ إجراءات لمواجهة كورونا

ناس – بغداد

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، الخميس، اتخاذ حزمة إجراءات احترازية وتشكيل لجان فرعية ومركزية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (18 حزيران 2020)، أن "الجبوري وجّه جميع دوائر وشركات الوزارة، باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا بعد الإعلان عن إصابات في مواقع الوزارة ومناطق عديدة في محافظات البلاد".

وأكد الجبوري على "أهمية استنفار جمبع الجهود الممكنة للوقاية من هذا الوباء، خاصة في الدوائر التي فيها أعداد كبيرة من المراجعين، مما يتطلب اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لمواجهة الوباء، من خلال التوعية عبر ندوات، تقام بالتنسيق مع جهات اختصاصية في وزارة الصحة"، مبينا، "أهمية استحداث وحدات طبية في شركات ودوائر الوزارة، فضلا عن تحديد نسب الدوام في مواقع الوزارة في المحافظات التي أعلن فيها الوباء واستخدام الكمامات والتعقيم لجميع مواقع العمل".

وأشار الجبوري إلى "منح صلاحيات واسعة للإدارات العامة، للتعامل مع الوباء وإمكانية التثقيف والتوعية في منع المصافحة والتقييل وتحديد ومنع التزاور بين موظفي الوزارة، كذلك إصدار ملصقات خاصة للتوعية والتثقيف".

وأضاف، أنه "تقرر كذلك إلغاء بصمة الدخول والخروج، وتنظيف الحمامات الداخلية، فضلا عن منع أي طابور للموظفين، وتوفير مياه الشرب بشكل كامل".

ولفت إلى أن "من القرارات أيضا، ارتداء الكمامات من قبل الموظفين والمراجعين، وفتح النوافذ في الغرف، وأن يكون الدوام على وجبات حسب خطوط النقل".

وبيّن، أنه "أوصى بعدم ترطيب أصابع اليد من الفم عند تصفح البريد، وتشكيل لجان متابعة، وإجراء جولات ميدانية من قبل المديرين، إضافة إلى عدم استخدام المصاعد وإيقاف الدورات والندوات والمؤتمرات، وعدم المصافحة والتقبيل أثناء التحية".

وأوضح بيان الوزارة، أن الوزير الجبوري وجه اللجنة المركزية التي يرأسها وكيل الوزارة وبعضوية عدد من المدراء العامين، باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر، واتباع تعليمات مشددة لحماية موظفي الوزارة، فضلا عن تشكيل لجان فرعية في الشركات تأخذ على عاتقها وضع التعليمات والإجراءات العاجلة لمواجهة الوباء والتعامل مع الحالات التي قد يشك في وجودها".