Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’زوجته أسماء مشمولة.. والأوروبيون معنا’

بومبيو بعد تطبيق عقوبات ’قيصر’ ضد الأسد: سنشمل المتعاملين معه

2020.06.17 - 16:24
App store icon Play store icon Play store icon
بومبيو بعد تطبيق عقوبات ’قيصر’ ضد الأسد: سنشمل المتعاملين معه

بغداد – ناس

اعلنت الولايات المتحدة الاميريكة، الاربعاء، فرضها عقوبات على 39 شخصية وكيانا من ضمنها الرئيس السوري بشار الاسد وزوجته، بموجب قانون قيصر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو في مؤتمر صحفي، نقلته رويترز، (17 حزيران 2020)، إن "الولايات المتحدة الاميركية فرضت عقوبات على 39 شخصية وكيانا، من بينها الرئيس السوري وزوجته بموجب قانون قيصر".

وتابع، "المستهدفون جزء من حملة مستمرة لممارسة ضغوط اقتصادية وسياسية على النظام السوري، وأميركا تدرس عقوبات أكبر على النظام ولن تتوقف حتى يوقف حربه الوحشية على الشعب السوري".

واضاف، "قانون قيصر يفرض عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة الأسد وداعميه الأجانب على أفعالهم الوحشية، وكل من يتعامل مع نظام الأسد بمعزل عن مكانه في العالم سيكون عرضة لقيود سفر وعقوبات".

واشار إلى أن "حملة ضغوطنا الاقتصادية والسياسية على النظام السوري ستكون بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين"، مبينا أن "عشرات ممن طالتهم العقوبات عرقلوا حلا سياسيا سلميا وبعضهم مول فظائع نظام الأسد".

ولفت بومبيو، "فرضنا العقوبات على أسماء الأسد لأنها أصبحت أحد أكثر المستفيدين من الحرب السورية"، مشيرا إلى أن "قانون قيصر والعقوبات الأخرى لا تستهدف المساعدات ولا تعوق الاستقرار شمال شرقي سوريا".

 

وقال بومبيو، "حان الوقت لوضع حد لحرب الأسد الوحشية التي لا داعي لها، وامامه وداعميه خيار بسيط هو التقدم نحو الحل السياسي أو مواجهة عقوبات جديدة مدمرة".