Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عضو بالأمن النيابية يقترح حلولاً لأزمة سنجار والقصف التركي المتواصل

2020.06.16 - 22:20
App store icon Play store icon Play store icon
عضو بالأمن النيابية يقترح حلولاً لأزمة سنجار والقصف التركي المتواصل

بغداد - ناس

اكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري،الثلاثاء، ان سيادة العراق لا يتم ذكرها الا حين يتم انتهاكها، مشيرا الى أن قصف المعسكرات يعد بمثابة "إحراج" للقائد العام والعمليات المشتركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الشمري خلال استضافته في برنامج الثامنة الذي يقدمه الزميل احمد الطيب، وتابعه "ناس"، (16 حزيران 2020)، إن "قصف المعسكرات إحراج لرئيس الوزراء وقيادة العمليات المشتركة"، مضيفا أن "المفاوض العراقي محرج من قصف المعسكرات، ولابد أن تحدد الأجهزة الأمنية من يقوم بالقصف".

وتابع أن "اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس الوزراء ستعطي التفاصيل الدقيقة"، مبيناً أنه "لا يوجد موقف واضح لدى الحكومة بعديد القوات الأميركية في العراق"، ومضيفا بأن "لا أحد يستطيع الدخول إلى قاعدة عين الأسد".

وأشار الشمري الى ان "مدينة سنجار دمرت بالكامل وحلها سياسي، وأفضل حل هو طاولة حوار مع الجانب التركي"، مبينا ان "فوجا من جهاز مكافحة الإرهاب يحل كل المشاكل في سنجار".

وقال الشمري إن "داعش شماعة ولا وجود لعناصره في المناطق السنية"، مؤكدا أن "الدواعش يتسللون إلى العراق حين يتم الضغط عليهم في سوريا"، ومشيرا الى ان "التهريب يأتي من الحدود السورية وليس من فيشخابور".

واوضح ان "مواطنين يتعاونون 100% مع القوات الأمنية في الموصل"، لافتا الى ان "الخلاف بين ’البككة’ وإقليم كردستان يدفع ثمنه المواطنون في نينوى".