Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

هذه الحكومة مختلفة

مسجدي يتحدث مجدداً عن موقف طهران من الكاظمي: سنرد أينما هاجمتنا واشنطن!

2020.06.15 - 13:45
App store icon Play store icon Play store icon
مسجدي يتحدث مجدداً عن موقف طهران من الكاظمي: سنرد أينما هاجمتنا واشنطن!

بغداد – ناس

وصف السفير الايراني لدى بغداد إيرج مسجدي، حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ"المختلفة" عن سابقاتها من الحكومات العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مسجدي في مقابلة عبر القناة الرسمية، تابعها "ناس"، (15 حزيران 2020)،  إن "إتجاه إيران هو التعاون والمساعدة والدعم والإسناد لحكومة مصطفى الكاظمي، لأننا نرى أن هذه الحكومة جاءت حسب الإرادة الشعبية للعراق ومنحت الثقة من جانب البرلمان العراقي".

وأكد، "دعم ایران لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مشيراً إلى أن هذه الحكومة جاءت حسب الإرادة الشعبية".

وأضاف، "نحن أعلنا استعدادنا لجميع أنواع التعاون، ونحن على ثقة أن العلاقات الثنائية بين البلدين سوف تتوسع وتتعزز وتتقدم بشكل جيد في مدة تولي الكاظمي، المهم لنا هي المصالح المشتركة للبلدين، إيران تحتاج العراق والعراق كذلك يحتاج إيران في مختلف المجالات، بما فيها المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

وتابع مسجدي "التقيت برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدد لايستهان به من وزراء التشكيلة الوزارية وقمنا بمناقشة العلاقات الثنائية، والملفات الموجودة بين إيران والعراق وقمنا بدراستها".

ولفت، إلى أنه "صحيح أن حكومة الكاظمي تختلف عن الحكومات السابقة، لكن الحاجات والضرورات التي تربط البلدين لا تتغير، ونحن نستطيع أن تعرف برنامجاً جديداً للتعاون مع بعض في قادم الأيام، وليست هناك خلافات مبدأية في العلاقات ولن يحدث هذا، صحيح أن الوزراء تغيروا لكن اتجاه الحكومة الجديدة نحو الجمهورية الاسلامية ايجابي ونحن أيضاً نرغب بالتعاون”.

ورد مسجدي علي سؤال تعرض إيران إلى هجوم أميركي جديد على بلاده ، قائلاً ، "سنرد على أي منطقة يهاجمنا منها الامریكان مستقبلا".

وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي بين ايران والعراق قال "قد تتعزز العلاقات الاقتصادية في كافة المجالات على سبيل المثال في مجال الكهرباء، وزار وزير الطاقة الإيراني العراق قبل أسبوعين وتم التوقيع على اتفاقيات جيدة".

واشار إلى، أن "إيران على استعداد ورغبة في إقامة علاقات ودية مع جميع الدول العربية".