Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

السعودية تعلق على الهجوم الدامي في خانقين

2020.06.14 - 21:50
App store icon Play store icon Play store icon
السعودية تعلق على الهجوم الدامي في خانقين

بغداد – ناس

دانت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، الهجوم الذي وقع في مدينة خانقين وأدى إلى سقوط ضحايا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (14 حزيران 2020): "ندين ونستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة ديالي شمال شرق العراق، وأدى لسقوط قتلى وجرحى"، مضيفة "نجدد تضامننا ووقوفنا بجانب جمهورية العراق الشقيقة ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف".

 

وتابعت وزارة الخارجية السعودية بالقول: "تعبر الوزارة عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب العراقي الشقيق، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

 

 

وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأحد، بمقتل وإصابة 12 شخصاً، بينهم عناصر أمن، إثر هجوم شنه تنظيم داعش على إحدى القرى التابعة لقضاء خانقين.  

وقال المصدر لـ "ناس"، (14 حزيران 2020)، إن "مسلحين هاجموا مساء أمس، قرية ميخاس التابعة لقضاء خانقين، انتهت بمقتل واصابة 12 شخصاً بينهم منتسبون في الأجهزة الامنية".     

 وأشار المصدر، إلى أن "القوات الامنية وصلت الى مكان الحادث، وحدثت مواجهة بين الطرفين، قبل أن تفرض القوات الأمنية سيطرتها على الوضع".     

وقال مدير مستشفى خانقين العام، حسين علي، في تصريح لوسائل اعلام كردية، تابعه "ناس"، إنه "تم نقل جثث القتلى إلى الطب العدلي في بعقوبة، مركز محافظة ديالى، وكذلك نقل اثنان من الجرحى إلى بعقوبة في حين أن حالة الجريحين الآخرين مستقرة".    

  

ونقلت وسائل اعلام حكومية عن مصدر أمني، قوله، ان "تنظيم داعش شن هجوما في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على قرية ميخاس ، وغالبية سكانها من الاكراد الكاكائيين بضواحي خانقين شمال شرق بعقوبة ".  

وأضافت، " أن الهجوم اسفر عن استشهاد ستة عناصر أمن وجرح ستة مدنيين ".    

ولم يصدر حتى اللحظة، أي بيان رسمي حول الحادثة.