Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

توضيح من صحة الأنبار حول الموقف الوبائي

2020.06.14 - 17:55
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من صحة الأنبار حول الموقف الوبائي

بغداد – ناس

اصدرت دائرة صحة محافظة الانبار، الاحد، توضيحا حول الاصابات الـ (29) التي تم تسجيلها اليوم في المحافظة، مبينة أن معظم الحالات تعود إلى ملامسين لحالة مؤكدة سابقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الدائرة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 حزيران 2020)، أن "12 مصاب بفيروس كورونا ملامسين لحالة مؤكدة سابقا في قضاء الخالدية/منطقة البوجحش، و9 مصابين بفيروس كورونا لعائلة في قضاء حديثة / ملامسين لحالة مؤكدة سابقا".

واضاف البيان، أن "4 مصابين بفيروس كورونا في قضاء الفلوجك ملامسين لحالة مؤكدة سابقا، 2 مصابين في قضاء الرمادي واحد منهم طبيب متقاعد عمره 70 سنة يعاني من عجز قلب وارتفاع ضغط الدم وداء السكري"، موضحاً ان "مصابا واحدا بكورونا فيروس في قضاء الگرمة كان من الملامسين لحالة مؤكدة سابقا".

واشار البيان، الى ان "اصابة واحدة في قضاء هيت كانت ملامسة لحالة مؤكدة سابقا (وفاة) وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية"، مشددة أن "الفرق الصحية مستمرة بمتابعة جميع الملامسين".

وختم البيان بالقول، "في الوقت الذي تؤكد فيه دائرة صحة الانبار استمرارها وبكافة ملاكاتها بتفانيهم في عملهم فإنها تدعو جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرة صحة الانبار وتجنب التجمعات وعدم اقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العوائل وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة والاتصال بدائرة صحة الانبار أو مراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض".