Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

فتوى من مرجع دين حول ’رواتب الخدمة الجهادية’.. ورسالة إلى حكومة الكاظمي

2020.06.14 - 16:12
App store icon Play store icon Play store icon
فتوى من مرجع دين حول ’رواتب الخدمة الجهادية’.. ورسالة إلى حكومة الكاظمي

ناس - بغداد 

أصدر المرجع فاضل البديري، الأحد، فتوى بـ"تحريم" رواتب ما يعرف بـ"الخدمة الجهادية"، داعياً الحكومة إلى إلغاء كل الامتيازات التي "لا تنصف الشعب العراقي".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال البديري في بيان صدر عنه وتلقى "ناس" نسخة منه (14 حزيران 2020)، إن "على الحكومة العراقية الغاء الرواتب المزدوجة ورواتب مايسمى بالخدمة الجهادية وكل الامتيازات التي لا تنصف الشعب العراقي وتخلق فيه الطبقية والتمييزية وعليها تعديل قانون التقاعد العام وشمول جميع العراقيين في خيرات العراق".

ودعا البديري الشعب العراقي الى "رفض هذه القرارات الجائرة والتصدي لها بقوة والضغط على الحكومة لاصدار قرار الغائها فأن معاناة شعبنا في الداخل أشد وأقسى".

 

 

me_ga.php?id=2142

 

وشهدت محافظة البصرة، الاحد، تظاهرات نظمها مستفيدون من رواتب السجناء السياسيين بسبب توقف رواتبهم، عقب حزمة "الإصلاحات المالية".   

وقال مراسلنا، إن "عدداً من المتضررين من توقف رواتب السجناء السياسيين تظاهروا في محافظة البصرة على خلفية توقف رواتبهم".  

وأضاف، أن "المتظاهرين قطعوا طريق بغداد – بصرة السريع، فيما اتخذ عدد آخر منهم من محيط هيئة التقاعد فرع البصرة مكانا للتظاهر والاحتجاج بالقرب من ساحة الطيران".  

 

وعلى وقع حزمة "الإصلاحات المالية"، اشتعل الجدل منذ أيام حول ملف تعويضات محتجزي رفحاء، وسط تصعيد من المستفيدين، إذ تداولت صفحات تواصل اجتماعي ومجموعات خاصة مقاطع فيديو توثق تظاهرة مسلحة، جنوبي البلاد.  

ورصد "ناس"، (12 حزيران 2020)، مقطعاً مصوراً بثته مجموعة "سجناء رفحاء ثوار الانتفاضة"، وقالت إنه يوثق تظاهرة لحشود من مستفيدين من التعويضات الخاصة بمحتجزي رفحاء، جرت الخميس، احتجاجاً على شمولهم بـ"حزمة الإصلاحات" الأولى التي كشفت الحكومة بعض تفاصيلها.    

ويظهر المقطع المصور، مجموعة تحمل السلاح وتردد أهازيج من بينها "شلون تساوم على الحگ.. تأخذ مني وتنطي لغيري".    

وجرت التظاهرة المسلحة في محافظة المثنى، جنوبي البلاد، وفق المجموعة، بمشاركة رجال دين وأشخاص حملوا أسلحة خفيفة ومتوسطة.