Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي: رئيس الجمهورية يؤكد على تفعيل مؤتمر المانحين

2020.06.14 - 15:14
App store icon Play store icon Play store icon
خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي: رئيس الجمهورية يؤكد على تفعيل مؤتمر المانحين

بغداد – ناس

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، اهمية تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت، وذلك خلال لقائه بوزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقى "ناس" نسخة منه، (14 حزيران 2020)، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح اكد خلال استقباله وزير الخارجية الكويتي احمد ناصر الصباح، على أهمية تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت لإعادة إعمار العراق".

 وتابع، "كما أكد رئيس الجمهورية أن العراق حريص على إقامة علاقات متينة مع الكويت انطلاقاً من الأواصر الأخوية والوشائج التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن المراحل المتقدمة التي قطعها البلدين في التعاون والعمل المشترك تدعو إلى التفاؤل".

وأضاف، أن "الرئيس شدد على أهمية الانفتاح الاقتصادي بين البلدين وتفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين في الكويت لإعادة إعمار العراق"، مبيناً أن "الأزمات السياسية والاقتصادية وانتشار جائحة كورونا تتطلب من دول المنطقة المزيد من التنسيق والتكاتف لتجاوز هذه الأوضاع بغية ترسيخ ركائز الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار للشعوب".

ونقل وزير الخارجية إلى رئيس الجمهورية بحسب البيان، "دعوة من سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة الكويت، ووعد صالح بتلبيتها في أقرب فرصة"، مضيفاً أن "رئيس الجمهورية حمل تحياته وتمنياته لسمو الأمير بدوام الصحة والعافية، وللشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والنماء".