Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

سفير العراق لدى أنقرة يخاطب الخارجية بعد رفع قيود السفر إلى تركيا

2020.06.13 - 09:04
App store icon Play store icon Play store icon
سفير العراق لدى أنقرة يخاطب الخارجية بعد رفع قيود السفر إلى تركيا

ناس – بغداد

اعلنت سفارة العراق في تركيا، رفع قيود السفر الى تركيا والسماح للمواطنين بالدخول اليها عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتشير وثيقة اطلع عليها "ناس"، اليوم (13 حزيران 2020)، إلى أنه "تقرر رفع قيود السفر الى تركيا المتعلقة بدخول وخروج عبر المنافذ الجوية والبرية عدا (الحدود البرية مع ايران)، والطرق البحرية شرط مراعاة التدابير الوقائية التي حددتها الجهات المعنية".

واضافت الوثيقة، أنه "كما سيخضع المواطنين الاتراك ومواطني الدول الاجنبية القادمين الى تركيا للرقابة الصحية وفي حالة ظهور اعرض المرض او الحاجة الى الفحص الطبي انذان سيتم اجراء اختبار طبي مجاني لهم".

 

me_ga.php?id=2054

 

وحددت السفارة التركية في العاصمة بغداد، موعد منح التأشيرات لدخول البلاد في ضوء القيود المفروضة على حظر السفر العالمي جراء أزمة كورونا، فيما شرعت بإصدارها. 

وذكرت السفارة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (15 آيار 2020)، أنه "في إطار عملية العودة الى الحالة الطبيعية بعد وباء كوفيد-19 واحتمالية فتح الحدود مجددا للسفر الدولي في المستقبل، وفي سياق رحلات السفر التي ستنفذ من العراق الى تركيا، وبهدف منع الزخم الذي سيحصل على مراجعات التأشيرة في المستقبل، تمت المباشرة مجددا بقبول الطلبات على التأشيرة اللاصقة اعتبارا من 17 آيار الماضي".  

واضاف البيان "كما هو في السابق سيتسنى للمواطنين العراقيين تقديم طلباتهم الخاصة بالتأشيرة في شركة كايت واي التي تقدم خدمات الوساطة الخاصة بالتاشيرة".  

وتابع بيان السفارة، "ستقوم ممثليات الجمهورية التركية في العراق بمنح التأشيرة اللاصقة الى من قام بتقديم الطلبات التي تمت الموافقة عليها"، مشيرة إلى أنه "حتى في حال إصدار التأشيرة اللاصقة فلا يمكن استخدامها للسفر الى تركيا لحين فتح حدود الجمهورية التركية بشكل رسمي".  

وأكدت السفارة أن "رسوم خدمة التأشيرة اللاصقة ستكون خمسين دولارا فقط".