Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’العرب والكرد حكموا 17 عاماً..’

بيان للجبهة التركمانية: منصب محافظ كركوك استحقاقنا.. المدينة تغيرت ديموغرافياً

2020.06.12 - 19:56
App store icon Play store icon Play store icon
بيان للجبهة التركمانية: منصب محافظ كركوك استحقاقنا.. المدينة تغيرت ديموغرافياً

بغداد – ناس

طالبت الجبهة التركمانية العراقية، الجمعة، بمنصب محافظ كركوك، مبينة أنه استحقاق قومي تركماني ومطلب جماهيري، نظرا لـ "تولي" الكرد والعرب هذا المنصب منذ 17 عاما.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للجبهة تلقى "ناس"، نسخة منه (12 حزيران 2020)، "تؤكد الجبهة التركمانية العراقية بان منصب المحافظ في كركوك هو استحقاق قومي لكل المكونات ومطلب جماهيري، ولا يحددها ارقام وبيانات ونتائج انتخابات تشوبها التزوير، وان مجلس النواب العراقي في اكثر من قانون، اكد بان مستقبل كركوك الاداري والسياسي لا يحدده ارقام ونتائج الانتخابات".

وأضاف البيان "تشدد الجبهة التركمانية على ان لكركوك خصوصية مكوناتية وذلك لتعرضها للتغيير الديموغرافي قبل و بعد  2003 وتمثل نموذجا في التعايش السلمي ولابد من فسح المجال للجميع لكي يكون له بصمة في ادارة محافظة تتمثل بالتنوع القومي".

وتابع البيان "نظرا لتولي القوميتين الكردية والعربية هذا المنصب  منذ 17 عاما، فإننا ندعو ممثلي المكونات للجلوس على طاولة الحوار الاخوي، من اجل بحث ادارة جديدة لمحافظة كركوك تتمثل فيه كل  القوميات، والذهاب الى تدوير هذه المناصب واصدار تعليمات وقرارات خاصة من مجلس الوزراء لتعيين معاونين ومستشارين في ادارة محافظة كركوك وبالتساوي، وتحقيق ادارة مشتركة تعكس الواجهة الحقيقية  لمكونات كركوك بدلا من استحواذ طرف سياسي على ارادات الاطراف الاخرى".

 

me_ga.php?id=2046