Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان من الرافدين للمتقاعدين حول المبالغ المستقطعة: توجهوا إلى منافذ الصرف

2020.06.12 - 09:43
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من الرافدين للمتقاعدين حول المبالغ المستقطعة: توجهوا إلى منافذ الصرف

بغداد – ناس

أعلن مصرف الرافدين، الجمعة، توزيع المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (12 حزيران 2020)، "تم صرف المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين ورفعها الى بطاقاتهم الالكترونية".

وأضاف، أن "المصرف جهة تنفيذية في عملية الصرف بعد استكمال جميع إجراءات إعادة تلك المبالغ من الجهات المعنية وقام المصرف بإطلاقها ورفعها الى البطاقة الالكترونية".

ودعا المصرف، المتقاعدين إلى "التوجه لمنافذ الصرف لغرض تسلمها ومن أي مكان يتواجدون فيه".

 

وأعلنت هيئة التقاعد العامة الخميس، البدء يوم غد بتوزيع ما تبقى من الرواتب، التي استُقطع جزء منها يوم أمس.   

وقالت الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (11 حزيران 2020) إنه "بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمتابعة حثيثة من السيد رئيس هيأة التقاعد الوطنية الأستاذ أحمد عبد الجليل الساعدي . تباشر الهيأة بأسترجاع المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين وبإمكان متقاعدينا الكرام التوجه الى مكاتب الدفع الالكتروني غداً لاستلامها هـيأة التـقـاعد الـوطـنـية 11/6/2020".  

 

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم، أن الاستقطاعات في بعض المرتبات، كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين.  

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (11 حزيران 2020) أن "تلك الأموال ستُعاد خلال الايام المقبلة أو مع راتب الشهر القادم".
وتابع، "نرفض المزايدات السياسية واخطاء المراحل السابقة قادت الى هذا الانهيار الماضي"لافتاً إلى أن " هذه المزايدات تأتي من قبل من يريد استمرار استنزاف الدولة، ومصرّون على الاصلاح الشامل".    

وتابع، أن "هدف حكومتي هو الوصول لانتخابات نزيهة، وحماية الاقتصاد من الانهيار وحفظ هيبة الدولة"، مشيراً إلى أننا "لا نريد أنّ يكون العراق منطقة صراع، وإنما سلام".    

 

وأكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، أهمية قرار رئيس الوزراء، إعادة المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين، مؤكدة أن هذه الخطوة دليل الاستجابة لهموم الناس.  

وكتب عضو المفوضية علي البياتي، في تدوينة، تابعها "ناس"، (11 حزيران 2020)، أن "قرار رئيس الوزراء بإعادة المبالغ المستقطعة من المتقاعدين قرارشجاع يحسب له ولفريقه ودليل إستجابته لهموم الناس"، مضيفا أنه "ليس من العيب ان تخطأ ولكن العيب والمصيبة الإستمرار بالخطأ، فالكلام عن أخطاء دولة تجاه شعب وليس موضوع شخصي".