Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

المحاضرون بالمجان على ’الانتظار’

تظاهرات المتعينين الجدد ’تُثمر’.. محافظ بغداد يعلن ادراج الرواتب ضمن الميزانية

2020.06.12 - 08:26
App store icon Play store icon Play store icon
تظاهرات المتعينين الجدد ’تُثمر’.. محافظ بغداد يعلن ادراج الرواتب ضمن الميزانية

بغداد – ناس

أدرجت وزارة المالية، الجمعة، تخصيصات رواتب المتعينين الجدد على ملاك مديريات التربيَّة الست بمشروع قانون الموازنة الاتحاديَّة لسنة 2020، وفقاً لما ذكره محافظ بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأوضح محافظ بغداد محمد جابر العطا في حديث للصحيفة الرسمية، تابعه "ناس" (12 حزيران 2020)، أنَّ "المحافظة ومديريات التربية الست في العاصمة كانوا قد طلبوا مرات عدة من رئاسة الوزراء ووزارة المالية، إطلاق رواتب المتعينين الجدد البالغ عددهم 13 ألفاً بين مدرس ومعلم وموظف، لا سيما بعد أنْ أنجزت المديريات الكتب الرسميَّة والبيانات والقوائم بأسمائهم، كونهم لم يتسلموا أي مبالغ منذ مطلع العام الحالي".

وأشار الى أنَّ "هذه الدرجات توفرت من الحذف والاستحداث للأعوام الماضية، وبالتالي فإنَّ المتعينين الجدد ليسوا بحاجة لمبالغ جديدة وتخصيصات إضافية ترصد لهم"، مضيفاً أنَّ "وزارة المالية وعلى إثر ذلك أدرجت تخصيصات رواتب المتعينين الجدد على ملاك مديريات التربية الست ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2020".

ودعا العطا الى "الإسراع بتحويل المحاضرين المجانيين الى عقود بغية حسم هذا الملف وإنصاف هذه الشريحة المهمة"، لافتاً في السياق ذاته الى أنَّ "وزارة المالية لم تكمل حتى الآن الإجراءات الإداريَّة والقانونيَّة والماليَّة لهم رغم قيام المحافظة بإرسال كتب بمبلغ ومدة العقد".

 وكشف محافظ بغداد أنَّ "المتعينين الجدد نظموا خلال الأيام الماضية، اعتصامات احتجاجيَّة عدة أمام وزارة المالية لإطلاق رواتبهم اسوة بالمتعينين بمحافظتي ميسان والبصرة، إذ تم تسليفهم مبالغ مالية على أنْ يجري استقطاعها لاحقاً بعد إقرار الموازنة".