Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حقوق الانسان: استعادة مبالغ المتقاعدين دليل الاستجابة لهموم الناس

2020.06.11 - 20:33
App store icon Play store icon Play store icon
حقوق الانسان: استعادة مبالغ المتقاعدين دليل الاستجابة لهموم الناس

ناس – بغداد

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، أهمية قرار رئيس الوزراء، إعادة المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين، مؤكدة أن هذه الخطوة دليل الاستجابة لهموم الناس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكتب عضو المفوضية علي البياتي، في تدوينة، تابعها "ناس"، (11 حزيران 2020)، أن "قرار رئيس الوزراء بإعادة المبالغ المستقطعة من المتقاعدين قرارشجاع يحسب له ولفريقه ودليل إستجابته لهموم الناس"، مضيفا أنه "ليس من العيب ان تخطأ ولكن العيب والمصيبة الإستمرار بالخطأ، فالكلام عن أخطاء دولة تجاه شعب وليس موضوع شخصي".

 

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن الاستقطاعات في بعض المرتبات، كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (11 حزيران 2020) أن "تلك الأموال ستُعاد خلال الايام المقبلة أو مع راتب الشهر القادم".

وتابع، "نرفض المزايدات السياسية واخطاء المراحل السابقة قادت الى هذا الانهيار الماضي"لافتاً إلى أن " هذه المزايدات تأتي من قبل من يريد استمرار استنزاف الدولة، ومصرّون على الاصلاح الشامل".

وتابع، أن "هدف حكومتي هو الوصول لانتخابات نزيهة، وحماية الاقتصاد من الانهيار وحفظ هيبة الدولة"، مشيراً إلى أننا "لا نريد أنّ يكون العراق منطقة صراع، وإنما سلام".

 

وأعلن مدير هيئة التقاعد العامة أحمد الساعدي، الخميس، تلقي الهيئة توجيها من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعادة المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين.

وقال الساعدي في تصريح للشرقية، تابعه "ناس"، (11 حزيران 2020)، إن "رئيس الوزراء وجه بإعادة المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين، وبدأنا العمل فوراً وسنرفعها إلى بطاقاتهم الذكية".