Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لقاء يجمع وزير الخارجية مع السفير الروسي لدى بغداد

2020.06.11 - 16:32
App store icon Play store icon Play store icon
لقاء يجمع وزير الخارجية مع السفير الروسي لدى بغداد

ناس – بغداد

بحث وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع سفير روسيا الاتحاديّة لدى بغداد ماكسيم ماكسيموف، الخميس، سبل التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للخارجية، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2020)، أنه "سلّم السفير برقية تهنئة مُوجّهة إلى الوزير من نظيره الروسيّ سيرغي لافروف بمناسبة تسنّمه مهامّ عمله وزيراً للخارجيّة، متمنياً له التوفيق والنجاح".

واستعرض الجانبان بحسب البيان، "آفاق التعاون بين البلدين في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والعلميّة".

وأعرب حسين، عن "أمله بتحقيق لقاء قريب في موسكو؛ لمناقشة مُختلِف الموضوعات التي تهمّ البلدين، وبالأخص التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ"، مُشِيراً إلى أنّ "من أولويّات الحكومة الحالية هو إعادة بناء الاقتصاد العراقيّ، علاوة على أهمية التنسيق بين روسيا والعراق وبقية الدول المُصدِّرة للنفط ضمن صيغة (أوبك+)".

وأكّد الوزير "استعداد الوزارة لتذليل أيّ مُعوّقات تُواجه عمل السفارة الروسيّة؛ في إطار تعزيز العلاقات التاريخيّة بين البلدين".

من جهته أشاد السفير الروسيّ "بالمُستوى العالي بالتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وعمل الشركات الروسيّة لبناء وتطوير البنى التحتية العراقيّة في قطاع النفط والكهرباء، إضافة إلى التعاون العلميّ والفنّي".

وعبّر السفير الروسيّ عن "أمله في عقد الدورة التاسعة للجنة المُشترَكة في موسكو نهاية عام 2020 بعد انتهاء أزمة فايروس كورونا"، موجها "دعوة للوزير بوصفه رئيس الجانب العراقيّ في هذه اللجنة لزيارة موسكو ولقاء لافروف".