Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

حكومة كردستان ’تلجأ’ إلى قطاع الزراعة إثر أزمة النفط

2020.06.11 - 14:14
App store icon Play store icon Play store icon
حكومة كردستان ’تلجأ’ إلى قطاع الزراعة إثر أزمة النفط

بغداد – ناس

أكد حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، الخميس، على أهمية القطاع الزراعي والذي من شأنه أن يكون قطاعاً بديلاً وضرورة استغلاله على أكمل وجه كمصدر دخل مهم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر اعلام حكومة الاقليم في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2020)، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اشرف، اليوم، على أول اجتماع للمجلس الأعلى لتنمية القطاع الزراعي في إقليم كردستان، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس)".

وأضاف البيان، أن الاجتماع جرى "بمشاركة نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، وشهد التباحث بشأن سبل تنمية القطاع الزراعي وخطط الحكومة ومشاريعها في هذا المجال".

وأشار البيان، إلى أن "وزيرة الزراعة والموارد المائية بيكرد طالباني قدمت في مستهل الاجتماع تقريراً مفصلاً عن خطط واستراتيجيات الوزارة لتعزيز القطاع الزراعي وخاصة فيما يتعلق بتسويق محصول القمح في إقليم كردستان بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن معالجة مشكلة التجاوزات على الأراضي الزراعية".

وأكد بارزاني، وفق البيان، على "أهمية القطاع الزراعي والذي من شأنه أن يكون قطاعاً بديلاً واستغلاله على أكمل وجه كمصدر دخل مهم، من خلال حماية المنتوج المحلي ودعم فلاحي إقليم كردستان وإيجاد أسواق مناسبة لتسويق المنتجات المحلية في الداخل والخارج".