Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

فؤاد حسين يدعو الدول العربية إلى دخول سوق الاستثمار في العراق

2020.06.11 - 13:38
App store icon Play store icon Play store icon
فؤاد حسين يدعو الدول العربية إلى دخول سوق الاستثمار في العراق

بغداد – ناس

أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الخميس، دعم العراق لأيّ مُبادرة عربيّة تهدف إلى خدمة المجتمعات، وترسيخ العمل العربيّ المُشترك من أجل مُستقبل البلدان العربيّة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الخارجية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2020)، أن "وزير الخارجيّة  فؤاد حسين التقى مع السفراء العرب المُعتمَدين لدى بغداد في مقرّ الوزارة ببغداد، وناقِش معهم عدداً من القضايا المحلّية، ومن أبرزها: الجهد الحُكُومي باتجاه التحضير لإجراء انتخابات مُبكّرة، ومُواجهة تحدِّيات الجائحة، وتداعياتها الاقتصاديّة، علاوة على مكافحة الإرهاب ومُلاحَقة ما تبقّى من تنظيم داعش الإرهابيّ، وإعمار المُدُن المُحرّرة".

وشدد حسين على "أهمّية تعزيز سُبُل العمل العربيّ، ولاسيّما في القضايا ذات الاهتمام المُشترك"، داعياً "الدول العربيّة الشقيقة للدخول إلى سوق الاستثمار في العراق خُصُوصاً في مجال إعادة إعمار المُدُن المُحرّرة، عاداً أنّ العراق بيئة استثماريّة خصبة وواعدة".

وأبدى وزير الخارجية "استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة إلى البعثات العربيّة، وتذليل ما قد يعترضها من صُعُوبات؛ لإنجاح مهامّها الدبلوماسيّة لدى بغداد، وخدمة المصالح المُشتركة"، معرباً عن "مواقف العراق إزاء الأزمات بالمنطقة".

وأوضح وزير الخارجية  أن "يدعم أيّ مُبادرة عربيّة تهدف إلى خدمة المُجتمعات العربيّة، وترسيخ العمل العربيّ المُشترك من أجل مُستقبل مُشرِق للبلدان العربيّة"،  مجدّداً التأكيد على أنّ "الحكومة تعمل جادّة لإشادة أفضل علاقات الأُخوّة والتعاون مع الدول الشقيقة، ودول الجوار، والعالم على مُختلِف الصُعُد".