Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد نواب وموظفين بالبرلمان.. إصابة قاضيين في إقليم كردستان بفيروس كورونا

2020.06.11 - 10:35
App store icon Play store icon Play store icon
بعد نواب وموظفين بالبرلمان.. إصابة قاضيين في إقليم كردستان بفيروس كورونا

بغداد- ناس

أعلن مجلس القضاء في اقليم كردستان، الخميس، إصابة قاضيين بفيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المجلس في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2020) تم تشخيص "إصابة قاضيين اثنين يعملان في محكمة الاستئناف – منطقة أربيل بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف البيان " تقرر وضع القاضيين في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً بعد أن ظهرت عليهما اعراض الإصابة".

 

وقررت رئاسة برلمان اقليم كردستان، الاربعاء، تعليق اعمال البرلمان لمدة اسبوعين، بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا لموظفين وأحد اعضاء البرلمان.  

وقالت الرئاسة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 حزيران 2020)، إن "رئاسة برلمان اقليم كردستان قررت تعليق اعمال البرلمان لمدة اسبوعين بعد تسجيل اصابات بكورونا لاحد الاعضاء وثلاثة موظفين عاملين في البرلمان".  

وتابع، "وكان اعضاء برلمان الاقليم قد خضعوا يوم امس لفحوصات مختبرية لفيروس كورونا وظهرت النتائج اليوم لتؤكد اصابة اول عضو مع ثلاثة موظفين".  

واضاف، إنها "و197 عضوا و موظفا خضعوا للفحص الطبي وفق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة".  

وعبرت الرئاسة وفقا للبيان، عن "اسفها لتسجيل عدد من الحالات الموجبة بعد ظهور نتائج الفحص سيتم الاعلان عن تفاصيلها من قبل وزارة الصحة في الاقليم، ودعت المصابين الى اتباع الاجراءات الوقائية وحجر انفسهم".  

ولفت البيان الى ان "رئاسة برلمان اقليم كردستان قررت تعليق اعمال البرلمان كافة لمدة اسبوعين"، داعيا اعضاء البرلمان ممن لم يخضعوا الى الفحص الطبي "للمبادرة الى ذلك في اسرع وقت ممكن وتسليم النتائج الى رئاسة البرلمان".