Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ترامب يحذر مسؤولي مدينة تابعة لواشنطن: تصرفوا بسرعة وإلّا..

2020.06.11 - 09:41
App store icon Play store icon Play store icon
ترامب يحذر مسؤولي مدينة تابعة لواشنطن: تصرفوا بسرعة وإلّا..

بغداد – ناس

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المسؤولين في مدينة سياتل بولاية واشنطن إلى إعادة السيطرة على المدينة وإلا سيفعل ذلك هو، في تصريحات جاءت بعد أن سيطر المحتجون على أجزاء من وسط المدينة وأقاموا تجمعا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكتب ترامب في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (11 حزيران 2020)، أن "حاكم الولاية (جاي إنسلي) اليساري الراديكالي وعمدة سياتل (جيني دوركان) يتعرضان للسخرية والتلاعب على مستوى لم تشهده بلادنا العظيمة من قبل".

وأضاف: "استعيدا مدينتكما الآن. إذا لم تفعلا ذلك، سأفعل. هذه ليست لعبة. يجب إيقاف هؤلاء الأناركيين القبيحين على الفور. تحركا بسرعة".

وقالت تقارير محلية إن متظاهرين احتشدوا في مبنى البلدية مساء الأربعاء للمطالبة باستقالة دوركان ورددوا هتافات مضادة لها، وقام عدد منهم باحتلال جزء أطلقوا عليه "منطقة الكابيتول هيل المستقلة" ويقع أمام مقر شرطة شرق المدينة في حي كابيتول هيل، حيث نصبوا  خياما وأقاموا شاشة عرض وتناقشوا بشأن مطالبهم.

وجاءت هذه التطورات بعد أيام من مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين.

وبحسب صحيفة سياتل تايمز، لا يوجد قادة لهؤلاء المحتجين، ونقلت عن متظاهرة بينهم قولها: "لا نعرف متى ستصل الشرطة لاستعادة المنطقة".

ويطالب المحتجون بوضع ضوابط أكثر صرامة لتعامل الشرطة مع السكان وخفض تمويل إدارات الشرطة، وقد خرج الآلاف في مظاهرة قبل أيام حاصروا خلالها مركز شرطة سياتل للمطالبة باستخدام بعض الأموال المخصصة للشرطة في تمويل برامج اجتماعية.

وتشهد العديد من المدن الأميركية منذ نحو أسبوعين احتجاجات على مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الذي توفي على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس يوم 25 مايو الماضي.

وكان ترامب قد وجه انتقادات من قبل لعمدة مينيابوليس جاكوب فراي بعد احتلال المتظاهرين لأحد مقرات الشرطة في أعقاب وفاة فلويد، ووصفه بأنه "عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جدا".

"الحرة"