Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الزراعة يعلن قرب التصويت على قرار خاص بالمتعاقدين

2020.06.09 - 23:13
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الزراعة يعلن قرب التصويت على قرار خاص بالمتعاقدين

بغداد – ناس

رجح وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الثلاثاء، التصويت على قرار خاص بالمتعاقدين وفق قانون 35 في جلسة مجلس النواب الاسبوع المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (9 حزيران 2020)، ان "وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي حضر اجتماعا للجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، وترأس الاجتماع النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وبحضور رئيس اللجنة سلام الشمري ووزير التجارة علاء احمد عبيد، ومستشارية الامن الوطني وعدد من المدراء المعنيين".

واضاف انه "جرى الاتفاق على ايقاف عمليات دخول محصولي الحنطة والشعير بصورة غير رسمية، والزام الاجهزة الرقابية والامنية المختصة بمراقبة عمل سايلوات وزارة التجارة والكشف عن الفساد الموجود في عدد منها".

ولفت الى ان "الاجتماع ناقش تعزيز دور هذه الاجهزة ايضا في تدقيق الاجراءات الرقابية في مواقع استلام المحاصيل، بما يضمن تسهيل انسيابية العملية التسويقية والحفاظ على الاكتفاء الذاتي ، فضلا عن تفعيل قرار مجلس النواب الخاص بعدم تنقل محصول الحنطة والشعير بين المحافظات".

واكد الخفاجي، بحسب البيان، ان "الحوارات المستفيضة التي اجريت مع نائب رئيس مجلس النواب و رئيس اللجنة الزراعية خلصت الى الاتفاق على ان الأسبوع المقبل سيشهد تصويت مجلس النواب على قرار يسمح للمتعاقدين وفق قانون 35 بإنشاء المشاريع الزراعية ( النباتية ، والحيوانية )".