Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الهاشمي يوجه رسالة إلى وزير الداخلية بعد اغتيال امرأتين وشاب في بغداد

2020.06.09 - 19:03
App store icon Play store icon Play store icon
الهاشمي يوجه رسالة إلى وزير الداخلية بعد اغتيال امرأتين وشاب في بغداد

بغداد - ناس

اكد الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية هشام الهاشمي، الثلاثاء، ان عمليتي اغتيال حدثتا في العاصمة بغداد باستخدام اسلحة كاتمة للصوت وفي وقت يفرض فيه الحظر الشامل للتجوال، تستوجبان تدخل وزير الداخلية للتحقيق بنفسه في هذه القضايا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الهاشمي في تدوينة، تابعها "ناس"، (9 حزيران 2020)، أن "عمليتي اغتيال باستخدام اسلحة كاتمة للصوت حدثت خلال أقل من 24 ساعة في أحياء من قاطع الرصافة في العاصمة بغداد، راح ضحيتها رجل في شارع 42، وامرأتين في حي البنوك بنفس أسلوب السلاح الكاتم ودراجة نارية، خلال أيام حظر التجوال الشامل"، مضيفا أن "ريبة وقلقا لدى سكان بغداد، بعد انتشار الصور والفيديوهات".

وشدد الهاشمي بالقول "وزير الداخلية عليه مباشرة التحقيق بنفسه وسحب الجهة المسؤولة عن قاطع حدوث الجريمتين الى التحقيق"، مشيرا الى أن "تدوين القضيتين ضد مجهول، سوف يفهم أن الأمر عبارة عن عمل متعمد الإهمال، والهدف منه إرهاب المجتمع، ولطمه على وجهه، ولا بد من معاقبة القيادات الأمنية المقصرة وهذا أمر لا مفر منه".

 

وقتل مسلحون يستقلون دراجة نارية، الثلاثاء، امرأتين في منطقة حي البنوك شرقي العاصمة بغداد.  

وذكر مصدر أمني لـ"ناس"، (9 حزيران 2020)، أن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية ويرتدون كمامات، قتلوا امرأتين قرب مرطبات الصفصاف في حي البنوك، شرقي العاصمة بغداد، دون معرفة الاسباب والدوافع".  

وأضاف المصدر، أن "القوات الامنية توجهت فوراً صوب مكان الحادث، ونقلت الجثث إلى الطب العدلي، وبدأت البحث عن الجناة، وفتحت تحقيقا عاجلاً لمعرفة تفاصيل الحادث واسبابه".