Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الجامعة تجهز الصحة بالوسط الناقل

صحة الديوانية تعلن وصول جهاز ثانٍ لإجراء فحوصات كورونا

2020.06.09 - 17:22
App store icon Play store icon Play store icon
صحة الديوانية تعلن وصول جهاز ثانٍ لإجراء فحوصات كورونا

الديوانية – ناس

اعلنت دائرة صحة الديوانية، الثلاثاء، عن وصول ثاني جهاز متخصص في المحافظة لإجراء فحوصات فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت مديرة الصحة في المحافظة لمياء الحسناوي في حديث لــ"ناس" (9 جزيران 2020)، ان "صحة الديوانية تمكنت من شراء جهاز pcr اميركي بعلامة bio rad وهو من الاجهزة المعتمدة ليدخل الخدمة بشكل فعلي اعتبارا من اليوم".

واضافت ان "الجهاز يرفع امكانية مختبراتنا في توفير الفحص السريع للحالات المشتبه بها، بالإضافة الى الجهاز الاول الذي تم تنصيبه سابقا"، مشيرة الى ان "الجهاز حديث جدا وسيساعد في زيادة عدد الفحوصات للحالات المشتبه بها وتحديد المصابين بالفيروس".

 

me_ga.php?id=1903

me_ga.php?id=1904

 

من جانب اخر أعلنت جامعة القادسية، الثلاثاء، تجهيز صحة الديوانية بالوسط الناقل VTM لعينات الإصابات بفيروس كورونا بواقع 250 فيال يوميا وبشكل مجاني بالتناوب مع كلية العلوم.

وذكر عميد كلية الطب البيطري جبار عباس الساعدي لـ"ناس" (9 حزيران 2020)، ان "كوادر وحدة الأمراض المشتركة في الكلية شرعت بتحضير الوسط الناقل VTM الخاص بنقل عينات المصابين بفيروس كورونا وتجهيز دائرة صحة الديوانية بواقع 250 فيال يوميا مجانا"

واوضح الساعدي أن "VTM يعد الخيار الأول من قبل منظمة الصحة العالمية لنقل هذا النوع من العينات، وتم تحضيره حسب مواصفات منظمة الصحة العالمية وفحص عينات منه من قبل المختبر المركزي لوزارة الصحة في وقت سابق وأظهر نتائج ايجابية، ولازال العمل مستمرا للتحضير والتجهيز وحسب حاجة دائرة الصحة وحال اشعارنا رسميا من قبلها ".