Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ناقشا خارطة ’سيمنس’

وزير الكهرباء للسفير الألماني: لدينا خطط طموحة لتحسين أداء المنظومة الوطنية

2020.06.08 - 22:38
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الكهرباء للسفير الألماني: لدينا خطط طموحة لتحسين أداء المنظومة الوطنية

بغداد – ناس

اعلن  وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة، الاثنين، عن خطط قال انها طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية، مبيناً ان سوق الطاقة العراقية سوق واعد ومهم وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 حزيران 2020)، ان "وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في بغداد أوله دييل، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة الكهربائية بين البلدين، حيث قدم السفير تهانيه للوزير بتسنمه مهام عمله وزيراً للكهرباء، ومتمنياً له الموفقية في إدارة الوزارة".

ودعا السفير الالماني إلى "تفعيل الشراكة بين الجانبين، الى جانب تنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين"، مبدياً بنفس الوقت "استعداد شركات بلاده للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة سيمنز مع ملاكات الوزارة".

من جانبه وبحسب البيان "شكر وزير الكهرباء السفير الألماني ورحب بتطوير العلاقات الأقتصادية بين البلدين"، مشيراً إلى أن "الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية، ومشيداً برصانة الشركات الألمانية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية،والتي ساهمت بتحسين أداء المنظومة الكهربائية".

ولفت وزير الكهرباء الى أن "سوق الطاقة العراقية سوق واعد ومهم وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق والإسهام بتطوير قدرات العراق في مجال الطاقة".

واوضح البيان انه "تم في اللقاء التطرق الى خارطة الطريق المقدمة من شركة سيمنز الألمانية، فضلا عن مناقشة موضوع الوقود الغازي والاسثمارات في مجال الطاقة المتجددة وسبل جذب الشركات الألمانية للإستثمار في العراق".

وتابع البيان "من جانبه شكر السفير وزير الكهرباء على حفاوة الاستقبال، واعداً اياه بتفعيل روابط العمل للمساعدة بصيانة المنظومة، وتقديم افضل الخدمات لقطاع الكهرباء في العراق"، مبيناً انه "قد حضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع المهندس نافع عبد السادة".