Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

وفق خطة 2030

الحكيم يحث عزيز على إكمال المدن الصناعية في محافظتين

2020.06.08 - 20:11
App store icon Play store icon Play store icon
الحكيم يحث عزيز على إكمال المدن الصناعية في محافظتين

 بغداد – ناس

حث زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، وزير الصناعة منهل عزيز على إكمال المدن الصناعة في محافظتي البصرة وذي قار كونها وصلت إلى نسب انجاز متقدمة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحكيم في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 حزيران 2020)، ان "شعار صنع في العراق يجب ان يتحول الى حقيقة ملموسة، ووزارة الصناعة يجب ان تمضي بخطط الإنعاش الاستراتيجية المعدة لغاية عام ٢٠٣٠، والتي اشترك بإعدادها القطاع الخاص والأمم المتحدة والوكالة الامريكية للتنمية".

واضاف الحكيم: "واكمال المدن الصناعية في البصرة وذي قار أولوية كونها وصلت الى نسب انجاز متقدمة والعمل على استكمال بقية المدن الصناعية في المحافظات الأخرى كونها تشكل مصدرا لتوفير فرص العمل وتحريك للاقتصاد".

واشار البيان الى ان الحكيم شدد خلال لقائه وزير الصناعة منهل عزيز على "ضرورة استثمار الثروة المعدنية وتفعيل الصناعات الاستراتيجية كالحديد والفوسفات والاسمدة والتصنيع العسكري"، داعياً  الى "تقييم الشركات العامة وتقديم بيانات دقيقة عن الموقف المالي لها".

ولفت الحكيم الى ان "التسويق نافذة الوزارة للمواطن ويمكن من خلالها كسب ثقته إذا ما اعتُمدت الأساليب الحديثة والعصرية بواسطة استثمار الانفتاح الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في ذلك".