Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

قصصنا

رئيس الإتحاد يرد: القميص رصين وشركات منافسة تستهدفه

 قميص المنتخب الوطني يثير الجدل .. هل تم شراؤه من باب الشرجي ؟

2018.12.06 - 22:38
App store icon Play store icon Play store icon
 قميص المنتخب الوطني يثير الجدل .. هل تم شراؤه من  باب الشرجي ؟

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بغداد

أثار قميص المنتخب الوطني العراقي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اتهم ناشطون الاتحاد العراقي بشرائه من الأسواق الشعبية، وعدم اعتماد العقد المبرم مع شركة خاصة لتجيهز الملابس.

وانتشرت صور بثها ناشطون للاعبي المنتخب الوطني بالقمصان الجديدة وهي في وضع وصفه المعترضون بالسئ، فضلًا عن قياساتها الكبيرة على بعض اللاعبين، وسط دعوات لفتح تحقيق في كيفية شرائها من قبل اللاعبين. 

وأطلق إعلاميون وصحفيون رياضيون حملة واسعة على "فيس بوك" لرفض ارتداء لاعبي المنتخب تلك القمصان، فيما دعوا بشكل ساخر إلى التضامن مع اتحاد الكرة وجمع المبالغ المالية لشراء "دريسات" جديدة للمنتخب الوطني.

ودعا الصحفي الرياضي علي نوري إلى "التضامن مع اتحاد الكرة من خلال فتح "باب التبرعات" لشراء تجهيزات رياضية للمنتخب الوطني من إحدى الشركات العالمية بدل دريس "حافظ القاضي" لارتدائه في بطولة كاس آسيا"، وذلك في إشارة إلى شراء القمصان من سوق محلي.

وتفاعل العشرات من الناشطين ورواد "فيس بوك" مع هذه الدعوة واعلنوا تضامنهم واستهجانهم مع المنتخب الوطني، لما اعتبروه سوءًا في تجهيزات المنتخب الذي من المقرر أن يخوض بطولة كأس آسيا العام المقبل.

لكن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود عزا تلك الأحاديث إلى ارتباط بعض الشخصيات بشركات عقود وتجهيز للضغط على اتحاد الكرة أن يتعاقد معها، وتشويه صورة الشركات الأخرى.

واضاف مسعود في تصريحات متلفزة إن المنتخب الوطني سيرتدي تجهيزات شركة "جاكو" في بطولة كأس آسيا، وهي تجهيزات جيدة، وما يشاع عنها غير صحيح، مشيرًا إلى أن الاتحاد لا يمكنه التعاقد مع شركة أخرى إلا بعد انتهاء عقده مع هذه الشركة العام المقبل.