Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

من ردهات كورونا.. طبيب عراقي يوجه رسالة ’حزينة’

2020.06.08 - 10:35
App store icon Play store icon Play store icon
من ردهات كورونا.. طبيب عراقي يوجه رسالة ’حزينة’

بغداد- ناس

كتب المرض المشهور في محافظة المثنى علاء الشيخ، الاثنين، رسالة إلى أبناء مدينته بشأن الالتزام بإجراءات الوقاية والحفاظ على أنفسهم وعدم الاستهانة بالوباء، فيما تحدث عن معاناته وأقرانه بمهنة الدفاع في خط الصد الأول ضد عدو البشرية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الشيخ، في تدوينه حملت عنوان "رجاء وطلب في دقيقتين" تابعها "ناس"، (8 حزيران 2020)، "اعرف ان كلامي لن يروق لكم لأننا نريد ان نُكذب وجود مرض الكورونا، والله انا احلم بذلك اكثر منكم ، وأرجو أن نتخلص من هذه الوباء بأقل الخسائر"،  مؤكداً أن "الحقيقة التي يجب أن تدركوها أن الوباء متفش وسريع العدوى".

 وأضاف "هل تعلمون أن الكادر الطبي مضطر لترك أهله وتحملهم القلق عليه لأجل القيام بخدمة الناس".

وتابع "هل تعلمون  أن الكادر لايقدر أن يتحرك بضعة أمتار بلا بدلة الوقاية، وإن تحرك بلاها فهو لديه علامات، لاحظوا  أقول بدلة، وليس كمامات وقفازات فقط ، وأن رائحة الديتول والمعقمات تزكم أنفاسنا، وأن لا نوم لنا ولا استقرار ولا عطل ولا عيد".

وعن معاناة العمل قال الشيخ إن " الأكل والشرب والصلاة والنوم والاستحمام كلها معاناة داخل معاناة، وإنه محظوظ الذي يستطيع أن ينام ساعة متواصلة بلا قلق".

وأكد أن القضية "الأهم والأكبر هي سلامة الناس وصحتهم".

وواصل الحديث عن معاناته بالقول " لقد تعبت نفوسنا بشكل كبير بسبب عدم قدرتنا على إسعاف بعض المرضى الذين لم يُكتب لهم النجاة، وتعبنا أكثر بسبب عدم التزام الناس بالارشادات الصحية ومسافات التباعد، وها هي نفوسنا تتعب مجدداً بسبب تكذيب الناس واتهاماتهم الباطلة بالسرقة أو الاتهام بالتلاعب بالأخبار".

وأشار إلى أنه يخشى "استمرار الوضع للدرجة التي تٌفقد فيها السيطرة".

ودعا الشيخ من يكذبه إلى "استقباله بالردهة ليرى بنفسه المعاناة".

وختم تدوينته قائلا "أدعو الله لكم إخواني وأخواتي بقراءة سطوري التي كتبتها لكم بدموعي قبل أفكاري، والأخذ بها لأني لم أكذب ولم أبالغ بأي حرف.. إنما كل قصدي أن تكونوا بسلام وخير وصحة وأمان".