Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مقتدى الصدر يوجه رسالة بعد تفاقم وباء كورونا في العراق

2020.06.07 - 23:10
App store icon Play store icon Play store icon
مقتدى الصدر يوجه رسالة بعد تفاقم وباء كورونا في العراق

بغداد – ناس

دعا زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، الاحد، الجهات المختصة إلى منع التجمعات كافة بما فيها الزيارات الضخمة والمظاهرات، مبيناً أنه "لو كان الوباء مفتعلا أو كذبا فستكون مخاطره على المؤمنين أشد ضررا".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الصدر في تدوينة، تابعها "ناس" (7 حزيران 2020)، "هناك من ينكر آيات الله (الوباء) وهم بذلك يستصغرون من قدرة الله تعالى من حيث يعلمون أو لا يعلمون، وليعلموا انه لو كان مفتعلا أو كذبا.. فستكون مخاطره على المؤمنين أشد ضررا".

وأضاف الصدر: " إذن فليتقوا الله وليستغفروا ربهم القادر المقتدر وليطبقوا (الحجر الصحي) الى أن يحين وقت (التباعد الصحي الاجتماعي)، وإلا فما نفع أنك تجري خلف لقمتك إذا ما الوباء حصدك !!؟".

وتابع الصدر "كما أوجه كلامي الى الجهات المختصة التي قد بانت بوادر تقصيرها في تطبيق الحجر الصحي، وعليها منع التجمعات كافة حتى الزيارات الضخمة والمظاهرات، ولا بد من توعية نوعية شعبية صحية"، موضحاً ان "الكثير لا يعي مخاطر الوباء لتفشي الجهل الصحي بين أفراد الشعب وعلى المؤمنين الاستمرار في حملات التعفير ضمن الضوابط الصحية وبالتنسيق مع الكوادر الطبية المجاهدة كما وعليهم الاستمرار في حملة تراحموا.. يرحمكم الله".

وعبر الصدر عن استغرابه قائلاً: "فوا عجبي من أناس لا يرضون بالأمور المعنوية كالدعاء والعبادة حلاً لإنهاء الوباء ولا يرضون بالحلول المادية كالحجر والتعفير والتباعد الاجتماعي.. لا بذا يرضى ولا بذا قتل الإنسان ما أكفره!!!!".

 

me_ga.php?id=1809