Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

العمالة الإيرانية على طاولة حوار الركابي وسفير طهران

2020.06.07 - 16:36
App store icon Play store icon Play store icon
العمالة الإيرانية على طاولة حوار الركابي وسفير طهران

بغداد - ناس

استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاحد، السفير الايراني في العراق إيرج مسجدي وبحث معه عدداً من القضايا المشتركة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (7 حزيران 2020)، أنه “جرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة التباحث في تنظيم وجود العمالة الايرانية الوافدة الى العراق والتبادل التجاري وفق مذكرة تفاهم تتناغم مع القوانين والتشريعات العراقية وتحقق مساعي الوزارة نحو الاستهداف الامثل لرعاية شرائحها”.

وبين الركابي ان “من بين الملفات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء هو ما يتعلق بعمل الشركات الايرانية والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والتدريب المهني فضلا عن الاستفادة من التجربة الايرانية في مجال رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وبقية المجالات ذات العلاقة بعمل الوزارة”، مضيفاً ان “ملف استئناف التبادل التجاري بين الجانبين سيتم طرحه امام خلية الازمة للنظر فيه كون ايقاف التبادل التجاري جاء في ضوء الوضع الصحي الذي يمر به العالم جراء تفشي وباء كورونا”.

من جانبه، اعرب السفير الايراني عن “ارتياحه لمخرجات اللقاء واستعداده لفتح آفاق التعاون المشترك مع الوزارة وتقديم كل ما يخدم الشرائح التي تنطوي تحت مظلة رعاية الوزارة”، لافتا الى ان “الجانب الايراني حريص على استمرار التنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين”.