Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حملة مفاجئة على مولدات أهلية: يبيعون الكهرباء الوطنية بحيلة ’شيطانية’ (صور)

2020.06.06 - 22:03
App store icon Play store icon Play store icon
حملة مفاجئة على مولدات أهلية: يبيعون الكهرباء الوطنية بحيلة ’شيطانية’ (صور)

بغداد – ناس

نفذت دائرة الكهرباء في محافظة ذي قار، السبت، حملة لرفع تجاوزات المولدات الاهلية على خطوط نقل الطاقة الرئيسية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 حزيران 2020)، إن "ملاكات قسم المولدات الساندة والديزل نفذت بالتعاون مع لجنة المتابعة في فرع توزيع كهرباء ذي قار احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب حملة واسعة لرفع التجاوزات من قبل بعض أصحاب المولدات الأهلية على الشبكة الكهربائية لضمان العدالة في التوزيع".

وقال مدير الفرع احمد حنون حسن وفقا للبيان، أن "الحملة جَاءَت أستجابة لشكاوى المواطنين من قيام بعض أصحاب المولدات الاهلية في مناطقهم ببيع الكهرباء الوطنية على المواطنين بدلاً من تشغيل المولدات مما يؤثر سلباً على ساعات التجهيز ويتسبب بأضرار في المحولات والمغذيات نتيجة لارتفاع الأحمال عليها". 

وأضاف، أن "الحملة تضمنت القيام بزيارات موقعية مفاجئة لكافة المولدات الأهلية للتأكد من وجود اشتراكات أصولية لديها، وعدم تجاوزها على الشبكة الكهربائية، وفي حال تشخيص حالة تجاوز يتم قطع التيار الكهربائي فوراً وإقامة دعاوى قضائية على صاحب المولد المتجاوز للحد من هذه الظاهرة التي تعد سرقة من المال العام يحاسب عليها القانون".

واشار إلى، أن "الحملة تنفذ صباحاً ومساء وتهدف إلى تقليل نسبة الضائعات والهدر غير المبرر في الطاقة والذي تعاني منه الشبكة الكهربائية بما يحقق العدالة في التوزيع وزيادة في ساعات التجهيز".

ودعا حسن المواطنين الى "التعاون مع ملاكات الفرع المكلفة بتنفيذ الحملة وذلك من خلال الإبلاغ عن اي حالة تجاوز يتم تشخيصها في مناطقهم شعوراً منهم بالمسؤولية لغرض إتخاذ الاجراء اللازم بحق المخالف".

وقال مراسلنا، إن طريقة سرقة الكهرباء الوطنية، تتم من خلال بعض أصحاب المولدات، حيث يتم إيصال تيار كهربائي من منطقتين قريبتين أو أكثر إلى مكان المولدة، ومع إطفاء الكهرباء لدى قاطع صاحب المولدة، فإنه يبدأ توزيع الطاقة ليس من خلال التشغيل، وإنما عبر التيار المسحوب من منطقة أخرى والتي تكون بدأت ساعات تشغيل الوطنية لديها.    

me_ga.php?id=1768me_ga.php?id=1769me_ga.php?id=1767