Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اعتقال مطلق النار على الشرطة في ذي قار الشهر الماضي

2020.06.06 - 21:07
App store icon Play store icon Play store icon
اعتقال مطلق النار على الشرطة في ذي قار الشهر الماضي

بغداد – ناس

ألقت شرطة محافظة ذي قار، السبت، القبض على متهم بإطلاق النار على دورية للشرطة الشهر الماضي، ما أدى حينها إلى سقوط ضحايا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال إعلام شرطة ذي قار في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 حزيران 2020)، إنه "تمكنت اليوم السبت الموافق 6 حزيران الجاري قوة مشتركة من مديرية شرطة قضاء الشطرة بالتعاون مع مكاتب مكافحة الإجرام والاستخبارات ومكافحة الإرهاب وامن الأفراد في الشطرة و فوج طوارئ ذي قار الرابع و خلية الصقور، خلال عملية نوعية من القبض على احد المتهمين الأساسيين بحادث إطلاق النار على دورية شرطة في 25 من الشهر الماضي بقضاء الشطرة مما أدى الى  واستشهاد مفوض وإصابة آخر بجروح خطيرة".

وتابع البيان، "ومن خلال التحقيق ومواجهة المتهم بالأدلة انهار واعترف صراحة بارتكاب الجريمة وإطلاق النار بالإشتراك مع متهمين آخرين".

واضاف، أنه "دونت أقواله بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيف المتهم استنادا لإحكام المادة(  406 / أ ) من قانون العقوبات العراقي لينال الجزاء العادل".

وأفادت قيادة شرطة ذي قار، في وقت سابق، بأن شرطياً قتل وأصيب آخر بجروح بالغة نتيجة اشتباك مع "عصابة مخدرات" شمالي ذي قار.  

وقالت مصادر في القيادة لـ"ناس"، (25 أيار 2020)، إن "مركز شرطة الشطرة تلقى بلاغاً بوجود مجموعة يتعاطون المخدرات في إحدى مناطق المدينة، وتوجهت دورية من الشرطة على إثر البلاغ لكنهم تفاجأوا بإطلاق نار كثيف عليهم، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح بالغة أدخلته إلى ردهة الانعاش بمستشفى الحسين التعليمي".  

وأضافت المصادر، إن "الشرطة ألقت القبض على ١٥ شخصاً يشتبه بهم بأنهم من مطلقي النيران وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الجناة".