Shadow Shadow
كـل الأخبار

السفير البريطاني يعلق بشأن اكتمال حكومة الكاظمي

2020.06.06 - 17:18
App store icon Play store icon Play store icon
السفير البريطاني يعلق بشأن اكتمال حكومة الكاظمي

ناس – بغداد

علق السفير البريطاني في بغداد ستيفين هيكي، اليوم السبت على استكمال تشكيل حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مبديا استعداد بلاده للتعاون مع العراق للخروج من التحديات الراهنة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال هيكي في تدوينة، تابعها "ناس"، (6 حزيران 2020): "‏اتقدم للكاظمي بالتهاني الحارة لاستكمال تشكيل الكابينة الوزارية"، مؤكدا أن "المملكة المتحدة مهتمة بفرصة العمل عن كثب مع حكومتكم للتغلب على التحديات الحالية وبناء عراق مستقر ومزدهر كما انها ستكون داعماً للعراق بأفعالها كما بأقوالها".

 

وصوت مجلس النواب، السبت، على المرشحين السبعة للحقائب الشاغرة خلال جلسة عقدها بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وعقد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الجلسة الثالثة بحضور 247 نائباً، حيث قدم الكاظمي أسماء المرشحين للوزارات أمام البرلمان للتصويت عليها. 

وصوت البرلمان على إحسان عبدالجبار اسماعيل وزيراً للنفط، وفؤاد محمد حسين بكي وزيراً للخارجية، وحسن ناظم عبد حمادي وزيراً للثقافة والسياحة والاثار.

كما صوت على كل من علاء أحمد حسن عبيد وزيراً للتجارة، محمد كريم جاسم صالح وزيراً للزراعة، أيفان فائق يعكوب جابرو وزيراً للهجرة والمهجرين، وسالار عبدالستار محمد حسين وزيراً للعدل.

وصوت البرلمان أيضاً، على تخويل الكاظمي استحداث وزارة ومنحها للمكون التركماني "من أجل تشجيع المكونات والمشاركة في بناء الدولة".