Shadow Shadow
كـل الأخبار

’خلال ساعات’

الكاظمي على موعد جديد مع البرلمان لـ’حسم’ الحقائب الشاغرة

2020.06.05 - 09:50
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي على موعد جديد مع البرلمان لـ’حسم’ الحقائب الشاغرة

بغداد - ناس

يرجح أن يمضي مجلس النواب، غداً السبت في التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد أن تسلم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قائمة بأسمائهم.

وقال النائب طعمة اللهيبي، للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (5 حزيران 2020)، إن "من المرجح ان تشهد جلسة الغد اكمال التصويت على باقي الوزارات"، مبيناً أنه "على الرغم من عدم وجود شيء رسمي، إلا ان جميع المعطيات تشير الى التصويت لاتمام الكابينة الوزارية".

وأضاف اللهيبي أن "اجتماعاً لرؤساء الكتل مع اللجنة القانونية بشأن قانون الانتخابات سيسبق الجلسة"، مشيراً إلى أن "البرلمان استأنف أعماله  بعقد الجلسات وسيتم التصويت على مشروع قانون الاقتراض لأنه مهم جداً في الفترة الحالية".

من جهته، رجح النائب علي سعدون اللامي هو الآخر تخصيص جلسة غد السبت للتصويت على باقي الكابنية الوزارية، اضافة الى مناقشة قانون الاقتراض.

وقال اللامي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (5 حزيران 2020)، أن "المعطيات ومن بينها تسلم رئيس مجلس النواب لقائمة بأسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، تشير إلى أن جلسة السبت ستتضمن التصويت على باقي الكابينة الوزارية، إضافة إلى ذلك مناقشة موضوع القانون الذي أرسل من الحكومة القاضي بتخويلها الاقتراض الداخلي والخارجي".

 وأشار اللامي، إلى أن "البرلمان مستمر الآن في عمله في هذه الفترة، لأنه مطالب بإنهاء قانون الانتخابات والتصويت عليه وبعد ذلك مصادقة رئيس الجمهورية عليه ونشره في الجريدة الرسمية"، مبيناً أن "اجتماعاً مرتقبا سيعقد بين اللجنة القانونية ورؤساء الكتل لحسم موضوع الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات".