Shadow Shadow
كـل الأخبار

تتصدرها السليمانية

قائمة إصابات بفايروس كورونا في العراق بعد إصدار الموقف الوبائي لهذا اليوم

2020.06.04 - 23:27
قائمة إصابات بفايروس كورونا في العراق بعد إصدار الموقف الوبائي لهذا اليوم

ناس – بغداد

سجل العراق، مساء الخميس، 134 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ساعات من إصدار الصحة موقفها الوبائي اليومي، والذي سجلت فيه 672 إصابة في عموم البلاد.

وأعلنت صحة إقليم كردستان في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (4 حزيران 2020)، عن تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية، لـ40 رجلاً و25 امرأة وثلاث فتيات وثلاثة شبان وستة أطفال.

أما محافظة دهوك، فقد سجلت 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لامرأتين تبلغان 35 و34 عاماً، وأربعة أطفال أعمارهم 13 و9 و8 و3.5 سنوات.

كما أعلنت أربيل تسجيل، 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لثلاثة رجال أعمارهم 60 و26 و20 عاماً وثلاث نساء يبلغن 57 و27 و23 عاماً وفتاة ذات 16 عاماً.

وكذلك اعلنت، واسط، اليوم الخميس، عن تسجيل 75 إصابة جديدة، في مناطق مختلفة من المحافظة، داعية "جميع المواطنين الى الالتزام والتقيد واتباع التعليمات الصحية الوقائية والابتعاد عن التجمعات البشرية وارتداء الكمامات والكفوف وعدم الخروج من البيت الا للضروره القصوى".

اما، صلاح الدين، فقد سجلت اليوم الخميس، 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، توزعت في مناطق مختلفة من المحافظة وهي: (5 حالات في سامراء وحالة واحدة في بلد وكذلك سجلت الدجيل اصابة حالة واحدة).

بدوره، أعلن قائمقام قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار حسين الحسناوي، اليوم الخميس، إصابة 34 شخصاً بفيروس كورونا، في مناطق متفرقة من القضاء ومنها (حي الشهداء والحي العسكري والحسائية)".

 

ووجّه محافظ واسط محمد المياحي، الخميس، رسالة تحذيرية إلى أهالي المحافظة، إثر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في واسط.

وقال المياحي، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (4 حزيران 2020)، "اهلنا في واسط نعلن لكم أن الاوضاع الصحية تسيء وتدخل مرحلة الخطر العام، حيث خلال يومين سجلت المحافظة اكثر من 105 اصابة، وبذلك فإن وضع المستشفيات والكوادر الصحية ينذر بخطر حقيقي".

وتابع، "وهناك أعداد كبيرة لملامسين ولمصابين لم تكتشف بعد، ولقد أستنفدنا كل الطرق بتوعية الناس لكن ما زال البعض يستخف ولا يبالي لخطر الوباء، لا حل إلا بالوقاية الشخصية لكل فرد وعلى كل عائلة حماية نفسها ومنع الاختلاط بأي شكل من الأشكال".

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، الموقف الوبائي، الخاص بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (4 حزيران 2020) إنه "تم فحص (١١٩٦٠) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (٢٧٢٢٥٩)".

وسجلت في مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (٦٧٢) إصابة في العراق موزعة كالتالي: 

 

بغداد/ الرصافة: ٢٣٣ 

بغداد/ الكرخ: ٦٠ 

مدينة الطب: ٧٠ 

النجف: ١٨ 

البصرة: ٢٨ 

السليمانية: ٥٧ 

اربيل: ٤ 

كربلاء: ٥٠ 

واسط: ٣١ 

كركوك: ١١ 

ديالى: ١٠ 

بابل: ١٨ 

ميسان: ٤٢ 

الديوانية: ٦ 

ذي قار: ١٢ 

المثنى: ١٩ 

الانبار: ١ 

صلاح الدين: ٢ 

 

الشفاء: ٢٤٣ حالة ،  وكما يلي: 

بغداد/ الرصافة: ١١٢ 

بغداد/ الكرخ: ٤٥ 

النجف: ٣ 

البصرة: ١٦ 

اربيل: ٢ 

دهوك: ٥ 

ديالى: ٣ 

كربلاء: ٣٢ 

كركوك: ٢ 

واسط: ١٠ 

ميسان: ١ 

الديوانية: ٢ 

المثنى: ٧ 

صلاح الدين: ٣ 

الوفيات : ١٥ حالة 

بغداد/ الرصافة: ٣ 

مدينة الطب: ٥ 

السليمانية: ٢ 

كربلاء: ١ 

البصرة: ١ 

ميسان: ١ 

واسط: ١ 

ديالى: ١ 

 

مجموع الإصابات :  ٨٨٤٠ 

مجموع حالات الشفاء:   ٤٣٣٨ 

الراقدين الكلي:  ٤٢٣١ 

الراقدين في العناية المركزة: ٥٠ 

مجموع الوفيات:  ٢٧١