Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

رغم منع الوزارة إصدار المواقف الوبائية المنفردة.. قائممقام سوق الشيوخ يعلن حصيلة مصابين!

2020.06.04 - 21:25
App store icon Play store icon Play store icon
رغم منع الوزارة إصدار المواقف الوبائية المنفردة.. قائممقام سوق الشيوخ يعلن حصيلة مصابين!

بغداد – ناس

يواصل مسؤولون محليون إصدار المواقف الوبائية المنفردة لمناطقهم رغم التشديدات التي صدرت من وزارة الصحة ورئيس الحكومة بالتوقف عن إصدار تلك البيانات والاكتفاء بالموقف الوبائي تجنباً لـ "فوضى الأرقام".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأعلن قائمقام قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار حسين الحسناوي، اليوم الخميس، إصابة 34 شخصاً بفيروس كورونا.

وقال الحسناوي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (4 حزيران 2020)، إن "قضاء سوق الشيوخ سجل 34 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق متفرقة من القضاء ومنها (حي الشهداء والحي العسكري والحسائية)".

وأضاف، أنه "بناء على الفحوصات المختبرية للعينات والمساحات للاشخاص الملامسين التي أجرتها دائرة صحة ذي قار أسفرت عن تسجيل 34 إصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد".

كما أشار الحسناوي، إلى أن "محافظة ذي قار سجلت اليوم 41 إصابة مؤكدة بفايروس كورونا، من بينها 34 حالة مؤكدة لقضاء سوق الشيوخ، وبانتظار نتائج باقي الفحوصات والمسحات التي تم إرسالها في وقت سابق".

وفي (31 ايار 2020)، وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد، بحصر صلاحية إعلان عدد الإصابات في العراق عموما بوزارة الصحة والبيئة. 

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء وخلال إجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فايروس كورونا) في جلستها العاشرة، وجه بمنع التصريح من أية خلية من خلايا الأزمة في الوزارات والمحافظات كافة ولأي سبب كان". 

إلا أن محافظ النجف لؤي الياسري اصدر بيانا  تلقى "ناس" نسخة منه، (1 حزيران 2020)، قال فيه  إن "محافظة النجف سجلت 6 إصابات جديدىة بفيروس كورونا هذا اليوم الاثنين 1/6/2020".  

 

إقرأ/ي أيضاً: رغم توجيهات الكاظمي.. محافظ النجف يعلن الموقف الوبائي!

 

واستمر اصدار المواقف المنفردة، حتى بعد البيان شديد اللهجة الذي أصدرته وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيانها الذي تلقى "ناس" نسخة منه، (4 حزيران 2020)، أنه "يمنع منعا باتا التصريح إلى وسائل الاعلام حول أعداد الحالات ومستوى انتشار جائحة كورونا، وتعتمد فقط النشرة التي تصدرها الوزارة من خلال المتحدث الرسمي".