Shadow Shadow
كـل الأخبار

محافظها: صلاح الدين على موعد مع الإطاحة برؤوس فساد كبيرة!

2020.06.04 - 13:11
محافظها: صلاح الدين على موعد مع الإطاحة برؤوس فساد كبيرة!

بغداد – ناس

أعلن محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل، الخميس،عن خارطة تعاون مع القضاء لملاحقة "الفاسدين".

وقال خليل في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (4 حزيران 2020) إنه "تم عقد اجتماع مهم مع القضاء وهيئة النزاهة ومدراء الدوائر في المحافظة"، لافتاً الى أن "الأيام المقبلة ستشهد الإطاحة برؤوس كبيرة وسنقض مضاجع الفاسدين بإجراءات قضائية وإدارية قوية".

واشار خليل الى انه "لن نتنازل عن مسؤوليتنا الإدارية والأخلاقية في ملاحقة الفاسدين، سأكون عند حسن ظن أهلي في ملاحقة الفاسدين ولا أحد فوق القانون بعد اليوم".

 

واصدرت هيئة النزاهة، في وقت سابق، توضيحا بشأن تفاصيل قرار الحكم الحضوري الصادر بحق قائممقام قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، فيما بينت أن القرار جاء استنادًا إلى أحكام المادة 316 من قانون العقوبات.  

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفق بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (21 ايار 2020)، في معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي سبق أن حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى "إصدار محكمة الجنايات المركزية في الرصافة قراراً يقضي بالحكم حضورياً على قائممقام قضاء سامراء بالسجن ست سنوات؛ استناداً إلى أحكام المادة 316 من قانون العقوبات".  

وتابعت الدائرة أن "قرار المحكمة جاء؛ بناءً على المخالفات المرتكبة في صرف مبلغ 24 مليار دينار مخصص لمكافحة الفقر ودعم النازحين ومشاريع تجهيز مستلزمات طبية".  

وكان محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل، قد كلّف نفسه من موقع أدنى بإدارة الشؤون الإدارية لقضاء سامراء.