Shadow Shadow
كـل الأخبار

قرار جديد من التعليم العالي بشأن امتحانات طلبة الدراسات العليا

2020.06.03 - 23:20
قرار جديد من التعليم العالي بشأن امتحانات طلبة الدراسات العليا

بغداد – ناس  

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاربعاء، إجراء الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه في الجامعات العراقية عبر المنصات الإلكترونية.

وقال مدير دائرة البحث والتطوير في الوزارة، غسان حميد عبد المجيد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 حزيران 2020)، إن "الوزارة خولت مجالس الجامعات وبالتنسيق مع مجالس الكليات والأقسام العلمية أداء الامتحان التحريري والامتحان الشفهي من خلال المنصات الإلكترونية".

وأضاف أن "القرار يراعي ظروف استمرار الحظر الوقائي والتوقيتات اللازمة لمشاريع طلبة الدكتوراه في الجامعات".

 

 

وعدّت ممثلية العراق في اليونسكو، الثلاثاء، إجراءات التعليم والامتحان الإلكتروني لدى وزارة التعليم العالي متوافقة مع توصيات المنظمة الدولية.  

وذكر بيان للممثلية تلقى "ناس" نسخة منه، (2 حزيران 2020)، أن "منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) اطلعت بتقدير كبير على المنهجية والاستراتيجية التعليمية لوزارة التعليم العالي والجامعات العراقية لمواجهة الظروف الصحية المستجدة والتحديات الآنية بمجال التعليم في ظل انتشار جائحة فايروس ( COVID 19  ) واعتمادها الأساليب العصرية المتمثلة بالمنصات التعليمية الإلكترونية بما يتوافق مع خطة منظمة اليونسكو".   

 وأضاف البيان، أنه "في الوقت الذي تقدر وتثمن اليونسكو والممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى المنظمة الجهود الاستثنائية التي تبذلها وزارة التعليم العالي العراقية لتطوير واستمرار المسيرة التعليمية فإنها تؤكد على الاهتمام بأداء الامتحانات والإشراف عليها عن بعد وتصحيحها إلكترونيا".