Shadow Shadow
كـل الأخبار

شائعة انتشرت بشكل مكثف

وزير الصحة ينفي توزيع أموال مقابل الإصابة بكورونا!

2020.06.03 - 19:13
وزير الصحة ينفي توزيع أموال مقابل الإصابة بكورونا!

بغداد – ناس

نفى وزير الصحة حسن التميمي، الأربعاء، إعطاء المرضى مبالغ مادية إثناء مكوثهم في المستشفيات.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي من محافظة النجف تابعه "ناس"، (3 حزيران 2020) ، إنه "لا وجود لأي مبالغ مالية تعطى للمرضى أثناء مكوثهم في المستشفيات لتلقي العلاجات"، مشيرا إلى" ضرورة وقوف الجميع مع الجيش الأبيض لعبور جائحة كورونا والسيطرة عليه".

وأضاف أن "منظمة الصحة العالمية تدعم علميا جهود كوادر الوزارة وإجراءاتها من خلال حالات الشفاء المستمرة"، مستنكرا "الأحداث الأخيرة في ذي قار وتطاول البعض على الكوادر الصحية".

وأثنى التميمي "على افتتاح مستشفى الأمل التخصصي للأمراض الانتقالية بسعة ٢٢٥ سرير"، مبينا ان "هذه المستشفى بمواصفات عالمية متكاملة لمحاربة جائحة كورونا".

 

وكشف وزير الصحة حسن التميمي، في وقت سابق، عن خطة لإسناد كوادر الوزارة في مواجهة "كورونا"، مؤكدا أنه سيتم قريبا تجاوز الـ 15 ألف فحص في اليوم الواحد.  

جاء ذلك خلال جولة له مع وزير الداخلية، تابعها "ناس"، (2 حزيران 2020)، حيث اشاد التميمي بـ "دورالأجهزة الأمنية في إسناد وزارة الصحة ومؤسساتها"، لافتا أنه "تم وضع خطة محكمة مع وزارة الداخلية، من أجل إشراك جميع الجهود في إسناد كوادر وزارة الصحة".  

وأكد التميمي، أنه "لا يزال هناك نقص في الدور الإعلامي والجهد التثقيفي والتوعوي للمواطنين"، معربا عن "شكره للمواطنين الذين التزموا بالتعليمات الصحية".  

واشار الوزير إلى أن "المواطنين في مناطق شرق القناة، هم أحرص الناس على تنفيذ قرارات خلية الأزمة، ويبلغون عن الحالات المشتبه بها".  

وتابع التميمي، أنه "سيتم تجاوز الخمسة عشر ألف فحص في اليوم الواحد قريبا، وأن أكثر من ألف فريق طبي منتشر في بغداد والمحافظات لإجراء عمليات المسح الوبائي الفعال".